الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

انطلاق طواف الشارقة الدولي السابع للدراجات

انطلاق طواف الشارقة الدولي السابع للدراجات
28 يناير 2022 21:03

الشارقة (وام)


برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، انطلاق المرحلة الأولى لطواف الشارقة الدولي السابع للدراجات، وذلك في منطقة الممزر بالشارقة، تحت شعار «50 عاماً في حب سلطان»، تفاعلاً مع اليوبيل الذهبي لتولي صاحب السمو حاكم الشارقة مقاليد الحكم في إمارة الشارقة. وتبلغ مسافة السباق 438.8 كلم موزعة على أربع مراحل، ويستمر حتى الأول من فبراير المقبل بمشاركة 144 دراجاً يمثلون 24 فريقاً ومنتخباً من 16 دولة، وبلغت مسافة المرحلة الأولى 8,8 كلم وانطلقت من أمام مصرف الشارقة الإسلامي بالممزر، وانتهت في ذات نقطة البداية.
ويتضمن طواف الشارقة الدولي للدراجات، الطواف المحلي للشباب تحت 16 و17 و18 سنة للفردي والفرق، ومسافته الإجمالية 238 كلم موزعة على أربع مراحل، كما تضمن الطواف سباقاً خاصاً للمعاقين شارك فيه 15 لاعباً وانطلق لمسافة 8,8 كلم.
ويشارك في طواف الشارقة الدولي للدراجات في نسخته السابعة، والذي يعاود الانطلاق بعد توقف اضطراري بسبب جائحة «كوفيد-19»، عدد من الفرق والمنتخبات الوطنية، وهي منتخب الإمارات ممثلاً للدولة، إلى جانب النصر، وشباب الأهلي، وفريق نادي أبوظبي للدراجات، وفريق شرطة دبي، وفريق الشعفار جميرا، وفريق تريك ام 7، وفريق تورك، وفريق ياس.
وعلى مستوى المشاركة العربية والعالمية، يشارك في الطواف المنتخب السعودي، والمنتخب الكويتي، ومنتخب عُمان، والمنتخب المصري، والمنتخب السوري، والمنتخب المغربي، والمنتخب الجزائري. 

ومن الفرق يشارك فريق الأكاديمية البحريني من مملكة البحرين، وفريق ترينجانو من ماليزيا، وفريق طشقند من أوزبكستان، وفريق التنمية من منغوليا، وفريق دوكلا من سلوفاكيا، وفريق ساكاريا برو من تركيا، وفريق مايو سي سي من تايوان، وفريق روجاي من إندونيسيا. 

وتتوزع مسارات ومراحل طواف الشارقة الدولي المتنوعة على عدة أماكن في إمارة الشارقة خلال الأيام المقبلة، حيث تنطلق المرحلة الثانية «المدينة الجامعية» يوم السبت في الساعة 11:00 صباحاً لمسافة 96 كلم، وتبدأ من أمام المدينة الجامعية وتنتهي في نادي مليحة. 

أما المرحلة الثالثة «استراحة السحب» تنطلق يوم الأحد في الساعة 11:00 صباحاً لمسافة 108كلم، وتبدأ من نادي اتحاد كلباء وتنتهي في استراحة السحب بخورفكان.
وتنطلق المرحلة الرابعة «واحة البداير» يوم الاثنين في الساعة 10:00 صباحاً لمسافة 123 كلم، من أمام منتجع واحة البداير، وتنتهي في نادي سيدات وادي الحلو.
ويختتم الطواف بالمرحلة الخامسة «سد الرفيصة» التي تنطلق يوم الثلاثاء في الساعة 1:00 ظهراً لمسافة 103 كلم، وتبدأ من سد الرفيصة بخورفكان وتنتهي في منتزه الشارقة الوطني. ويقام الطواف المحلي للشباب المصاحب للطواف الدولي من أربع مراحل، بمسافة إجمالية 243.8 كلم، ويشارك فيه 36 دراجاً يمثلون 6 فرق من أندية الدولة هي: الشارقة، شباب الأهلي، النصر، أبوظبي للدراجات، خورفكان، وفريق الحمرية. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©