الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهلال يطارد «التوهج» من «البوابة العالمية»

الهلال يطارد «التوهج» من «البوابة العالمية»
26 يناير 2022 13:03

 
أبوظبي (الاتحاد)


يتطلع الهلال السعودي إلى استعادة بريقه، عندما يشارك في كأس العالم للأندية التي تقام في أبوظبي مطلع فبراير المقبل، وذلك بعدما تُوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في آخر ثلاث سنوات.
وعاش الهلال فرحة مستحقة، بعدما تفوق على بوهانج الكوري الجنوبي بهدفين، في النهائي الذي أقيم يوم 23 نوفمبر الماضي، في العاصمة السعودية الرياض، ليُتوج باللقب عن جدارة بأداء متميز، خصوصاً في الأدوار النهائية، إلا أنه منذ تألقه آسيوياً لم يقدم الأداء نفسه، وتحديداً في الدوري المحلي، وهو ما يجعل الجماهير تترقب ظهوره بالمستوى المطلوب في مشاركته الثانية في الحدث العالمي.
وعقب فوزه على بوهانج الكوري في نهائي الأبطال، تعرض الهلال للخسارة مرتين في الدوري أمام النصر والفتح، وأهدر النقاط بالتعادل مع أبها والفيحاء والباطن، مقابل تحقيق 3 انتصارات في الدوري، وفوز وحيد في كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو ما يجعله يبحث عن الانتصارات في الوقت المناسب، وتحديداً عندما يحين موعد كأس العالم للأندية.
وبعد رحيل جوميز عن صفوف الهلال، سيكون المالي موسى ماريجا «الخيار الأول» في مركز رأس الحربة، مع توجه الفريق لضم لاعبين أجانب جدد في مراكز مختلفة، مع وجود خيارات في الهجوم أيضاً، حيث ظهرت العديد من الأسماء المختلفة من دون إعلان رسمي حتى الآن، لكن الأكيد أن جماهير الهلال تترقب قدوم لاعب أجنبي يعزز من الطموحات في الحدث العالمي.
ويدرك المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، أن الضغوط أكبر عليه في البطولة المقبلة، من أجل تدارك موقفه، في ظل تراجع المستوى مؤخراً، والسعي لترك بصمته في هذه البطولة التي تشكل أفضل فرصة للإعلان عن قدرته على قيادة الفريق وكسب الثقة مجدداً.
وسيكون الهلال أول فريق سعودي يشارك في نسختين من كأس العالم للأندية، وهو الطامح أن يكون أول فريق يحصد ميدالية للسعودية، في الحدث العالمي، بعدما جاء رابعاً في مشاركته السابقة، وخرج النصر من دور المجموعات في عام 2000، وحقق الاتحاد المركز الرابع في نسخة عام 2005.
فيما يسعى سالم الدوسري نجم الهلال، لتعزيز رصيده التهديفي في البطولة، بعدما سجل هدفاً في المشاركة السابقة، فيما يتساوى كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الأندية السعودية في الحدث العالمي كل من محمد نور «الاتحاد» وفهد الهريفي «النصر»، وجوميز «الهلال» برصيد هدفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©