الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
«غير المرغوب فيه» باقٍ مع «البارسا» 5 سنوات!
«غير المرغوب فيه» باقٍ مع «البارسا» 5 سنوات!
الثلاثاء 11 يناير 10:45

أنور إبراهيم (القاهرة)
في مفاجأة غير متوقعة، مدد نادي برشلونة عقد قلب دفاعه الفرنسي صامويل أومتيتي حتى 30 يونيو 2026 أي لمدة «5 سنوات»، بعد موافقته على تخفيض راتبه، أو بمعنى أدق، الحصول على نفس الراتب، ولكن على فترة زمنية أطول.
ويتضمن العقد الجديد أيضاً شرطاً يسمح للاعب بحرية الرحيل إذا ما رغب في ذلك، اعتباراً من صيف 2023.
وهكذا انقلب الحال وتغيرت العلاقة بين النادي الكتالوني ولاعبه، فبعد أن كانت محاولات التخلص منه لا تتوقف من جانب إدارة برشلونة باعتباره شخصاً غير مرغوب في استمراره مع الفريق، انقلب الوضع 180 درجة وتم التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين، ويتيح في الوقت نفسه الفرصة للبارسا لتخفيض إجمالي رواتب لاعبيه خلال السنة المالية الحالية، حتى يتسنى قيد المهاجم فيران توريس الذي تم التعاقد معه مقابل 55 مليون يورو لناديه السابق مانشستر سيتي، وفي إطار من احترام القواعد المالية المعمول بها في إسبانيا.
غير أن هذا الاتفاق لا يضمن لأومتيتي البقاء في كتالونيا حتى نهاية العقد في 2026، وفقاً لما ذكرته إذاعة «كادينا سير»، ولكنه إذا استمر في برشلونة إلى ما بعد يونيو 2023، وأصبح عنصراً مهماً في الفريق، سيحصل على مكافآت إضافية وفقاً لعدد المباريات التي سيشارك فيها.
أومتيتي، الذي سجل هدف فوز فرنسا على بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، بضربة رأس رائعة، وصل إلى برشلونة عام 2016، قادماً من أوليمبيك ليون الفرنسي مقابل 25 مليون يورو، ونص عقده السابق على حصوله على راتب سنوي قدره 18 مليون يورو.
وواجه أومتيتي، الذي ينحدر من أصول كاميرونية «ياوندي»، مشكلات بدنية كثيرة وتعرض لإصابات عديدة، خاصة في ركبته، ولم يلعب هذا الموسم سوى مباراتين.
يذكر أن أومتيتي المولود في 14 نوفمبر 1993 (28 سنة) بدأ مسيرته الاحترافية في نادي ليون، حيث لعب 131 مباراة وسجل 3 أهداف، ثم انتقل إلى برشلونة عام 2016، واستفاد أخيراً من الصعوبات المالية التي تواجه البارسا، في تمديد عقده، بعد أن كان الكل يضغط في اتجاه رحيله عن كتالونيا!. ولعب أومتيتي مع «الديوك» 31 مباراة دولية وسجل 4 أهداف.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©