السبت 22 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
«التحكيم الرياضي» يستعرض 14 محوراً بالدورة الثانية
«التحكيم الرياضي» يستعرض 14 محوراً بالدورة الثانية
الإثنين 10 يناير 23:03

دبي (وام)

 تنطلق غداً "الثلاثاء" الدورة التدريبية للدفعة الثانية للمحكمين والموفقين، التي ينظمها مركز الإمارات للتحكيم الرياضي بمقره في دبي على مدار 3 أيام متتالية. 

وتستعرض الدورة - التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري - 14 محوراً حول عدد من الموضوعات القانونية والإجرائية المختلفة الخاصة بالتحكيم الرياضي وكافة مراحله. 

ويحاضر بالدورة كل من الدكتور جمال السميطي والدكتور معتز عفيفي، حيث يفتتح عفيفي اليوم الأول من دورة الدفعة الثانية بمادة اختصاصات مركز الإمارات للتحكيم الرياضي، وفقاً للقانون الاتحادي رقم 16 لعام 2016، وتتضمن مفهوم التحكيم الرياضي واختصاصاته، والرد على الدفوع بعد الاختصاص، وطرق إثبات وإدارة الخصومة التحكيمية.
كما يتناول في الجزء الثاني من برنامج اليوم الافتتاحي التعريف بالقانون الرياضي، ومصادر القاعدة القانونية الرياضية، والقانون الواجب التطبيق على المنازعات الرياضية، في حين يستعرض في ختام اليوم الأول خلال محاضرة الأنظمة الأساسية الميثاق الأولمبي والقواعد الدولية، والنظام الأساسي للاتحاد الرياضي، والأنظمة الأساسية للاتحادات الوطنية، والقوانين الرياضية. 

ويستكمل الدكتور معتز عفيفي ضمن برنامج اليوم الثاني من الدورة القواعد الإجرائية لمركز الإمارات للتحكيم الرياضي، فيما يختتم فعاليات الدورة التدريبية الدكتور جمال السميطي بمحاضرة العقود الرياضية، والتي تتضمن العقد العام والعقد الخاص، وطبيعة وأطراف وشروط وأركان وصحة العقود، والمسؤولية التقصيرية والتعاقدية والتأديبية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©