الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
اتفاقية تعاون بين رجبي الإمارات والعراق
اتفاقية تعاون بين رجبي الإمارات والعراق
الإثنين 10 يناير 16:14

دبي (الاتحاد)
يستعد اتحاد الرجبي بقيادة قيس الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي، لتوقيع اتفاقية تبادل الخبرات بين الإمارات والعراق، حيث غادر الظالعي ومحمد الزعابي الأمين العام لاتحاد اللعبة إلى العراق بدعوة من الدكتور فريق هزاع رئيس لجنة الرجبي العراقية. 
كان رئيس لجنة الرجبي العراقي قد زار الإمارات مؤخراً واجتمع مع الظالعي والزعابي، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات للوصول إلى صيغة اتفاقية لتبادل الخبرات في اللعبة.
وأعرب قيس الظالعي عن سعادته بالزيارة وقال: الزيارة الأولى لمسؤول رياضة الرجبي العربي والآسيوي للعراق، وهذه الزيارة ستعزز التعاون الفني والإداري بين لجنة الرجبي العراقية مع العرب وآسيا.
فيما قال محمد حنون الأمين العام للجنة العراقية للرجبي، إن هدف الزيارة هو عقد اجتماعات مع الشخصيات الرياضية العراقية لدعم اللعبة وتطويرها، وسيتم توقيع اتفاقية تعاون مع الإمارات لتطوير اللعبة من خلال إقامة دورات تدريبية وتحكيمية، فضلاً عن معسكرات تدريبية ومعايشة للمدربين مع منتخبات الإمارات في دبي.
وأضاف أن الوفد الإماراتي سيلتقي عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، ورعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية، وإياد بنيان مستشار رئيس الوزراء للشؤون الرياضية، بهدف التنسيق لرسم خريطة طريق لتطوير ونشر اللعبة في العراق.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©