الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
«السلطان» يهدد أرقام «الدون» بـ«الأدرينالين»!
«السلطان» يهدد أرقام «الدون» بـ«الأدرينالين»!
الإثنين 10 يناير 16:08

معتز الشامي (دبي)
لا يزال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان يواصل التألق في الدوري الإيطالي في عمر 41 عاماً، ويضع بصمته في مباريات فريقه، ليثبت «السلطان» أن العمر مجرد رقم، من أرقامه المميزة في مسيرته الكروية التي شهدت تألقه مع فريقه الأسبوع الماضي أمام فريق فينسيا مسجلاً هدفاً تساوى به مع رقم كريستيانو رونالدو.
وتساوى زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان مع كرستيانو رونالد بعدما سجل هدف ضد فينسيا في الأسبوع 21 للدوري الإيطالي، ليصبح فينسيا الفريق الـ80 الذي يسجل فيه زلاتان منذ بدء مسيرته عام 2000، خلال مسيرة امتدت 22 عاماً في الملاعب الأوروبية والعالمية، وبذلك بات ثاني لاعب يصل لهذا الرقم بالتساوي مع «الدون»، الذي وصل لهذا الرقم بهدفه في بيرنلي ديسمبر الماضي.
وتصدر زلاتان تصدر عناوين الصحف العالمي خلال الـ48 ساعة الماضية، بعدما واصل تألقه وتصدر هدافي ميلان برصيد 8 أهداف، وتغنت «الميرور» البريطانية بمستواه وتمسكه بالأداء المميز، وكذلك الديلي ميل، وتطرقت لإنجازه الشخصي، وكشفت عن نيه الميلان لتمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري حتى صيف 2023.
وأكد مهاجم ميلان، أكد أن ما يدفعه للتألق هو ذلك «الأدرينالين» الذي يتدفق لديه ويمده برغبة الاستمرار، في تصريحات لوسائل إعلام أبرزتها الجارديان، أشار لأنه يريد اللعب لعامين قادمين، حتى لا يندم على قرار الاعتزال «مبكراً»، فلا يزال يشعر بالقدرة على العطاء ويتمنى إنهاء مسيرته مع الميلان.
وقال زلاتان إنه يريد اللعب لأطول فترة ممكنة، وقال: طالما لدي هذا الأدرينالين، سأستمر، لا أعرف ماذا سيحدث بعد كرة القدم، لذلك أنا خائف قليلاً من التوقف، لكني أريد الاستمرار في اللعب حتى لا أشعر بأي ندم، وأضاف: «دعونا نضغط على ميلان هنا لمنحي فترة تمديد، وآمل أن أبقى في ميلان مدى الحياة.
أرقام ابراهيموفيتش هذا الموسم كلها إيجابية، حيث سجل 8 أهداف وصنع هدفين، وخلق 16 فرصة وسدد 40 تسديدة منها 16 على المرمى، مع 12 تمريرة مفتاحية، و4 كرات عرضية، وقطع الكرة في منطقته 14 مرة.
وهي كلها أرقام تثبت مدى الفائدة الفنية للاعب بالنسبة لميلان، حيث بات «السلطان» قريباً من التفوق على «الدون» في عدد الأندية التي هز شباكها إذا واصل بنفس الأداء وجدد لميلان كما هو منتظر، ويكشف متوسط أرقامه للمباراة الواحدة ذلك بالفعل، حيث يسدد على المرمى 2.5 تسديدة في المباراة، ويربح 9 تحديات ثنائية، بالإضافة لـ 5.2 تحديات هوائية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©