الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
«أوزون لاير» أبرز خيول سباق أبوظبي السادس
«أوزون لاير» أبرز خيول سباق أبوظبي السادس
الأحد 9 يناير 11:04

 
أبوظبي (الاتحاد)


ينظم مضمار أبوظبي غداً «الاثنين» حفل سباقه السادس للموسم 2021 -2022، وهو الأول للمضمار في العام الجديد، ويتألف الحفل من 6 أشواط، 5 منها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الختامي الذي خصص للمهجنة الأصيلة.
ويستهل الحفل بسباق لمسافة 2200 متر «تكافؤ»، ويبرز بقوة غير المهزوم في آخر مشاركتين «أوزون لاير»، وينافسه «ايه اف مهزمي»، ولا يمكن تجاهل المتألق «نو ريسجو الموري»، وكذلك ثنائي ياس القوي «شامخ»، و«بسام».
وتتصدر الفرس «مروة ورسان»، الترشيحات في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر «تكافؤ»، التي تملك رصيداً جيداً بمضمار أبوظبي، ويتطلع الجواد «العابر» إلى إحراز لقبه الأول، ومن الخيول القوية «اميلينا دو كايرو».
ويجتذب الشوط الثاني نخبة قوامها 12 من مهرات الإنتاج المحلي عمر 4 سنوات فقط لمسافة 1200 متر، تبرز منها «ايه اف ينسف»، و«حواء»، بجانب «زبيدة».
وخصص الشوط الثالث لمسافة 1200 متر للخيول عمر 4 سنوات فقط، ويبرز فيه «ايه اف جيار»، و«مداح الريف»، و«لهوب».
ويحتضن الشوط الثالث لمسافة 1200 متر «تكافؤ» كأس الوثبة برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ويستقطب السباق 10 خيول، ويقود التنافس «عاهد الخالدية الثانية»، بجانب «ايه اف تغزل»، و«إي اس ربان».
ويستهدف «راكز» الذي حل وصيفاً في مشاركته الماضية ختام الحفل الذي خصص للمهجنة لمسافة 1400 متر «تكافؤ»، وينافسه «يرمان» في أول مشاركة له بمضمار أبوظبي، حيث كان وصيفاً مرتين في آخر مشاركاته، ومن الخيول المتحدية «شاجي» و«شانتي ستار».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©