الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
حمدان بن محمد يهنئ الفائزين بجائزة الإبداع الرياضي
حمدان بن محمد يهنئ الفائزين بجائزة الإبداع الرياضي
الأحد 9 يناير 00:25

دبي (وام)

هنّأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، راعي «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، الفائزين في الدورة الحادية عشرة من الجائزة، إحدى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، والذين يجتمعون في إكسبو 2020 دبي اليوم من الإمارات والمنطقة العربية والعالم، لتكريمهم بدرع الجائزة الأكبر من نوعها من حيث قيمة جوائزها وتنوع فئاتها، كونها الأولى من نوعها في مجال الإبداع الرياضي. 
وقال سموه: خالص التهنئة لكل الفائزين في هذه الدورة من الجائزة.. نقدر لهم جميعاً مجهوداتهم التي أسهموا بها في دفع مسيرة التطوير الرياضي قدماً كل في مجاله، سواء في دولة الإمارات أو حول العالم، دبي ستظل دائماً الراعية للإبداع في شتى صوره وأشكاله انطلاقاً من إيمان قيادتها الرشيدة بقيمته في تحقيق نوعية حياة أفضل، لاسيما في مجال الرياضة التي توليها كذلك كل الرعاية والاهتمام. كل الأمنيات الطيبة للفائزين بمزيد من التميز والنجاح في مسيرتهم الرياضية. 
وأضاف سموه: احتفاء دبي بالمبدعين في المجال الرياضي هدفه تأكيد مكانتهم كقدوة تحتذى وسفراء لنشر ثقافة الإبداع حول العالم، فالإبداع ركيزة أساسية لتقدُّم الأمم والشعوب وإحدى المقومات الأساسية لصنع المستقبل، ومن المشجع أن نرى أن التحديات التي واجهها العالم خلال العامين الماضيين لم تثن المبدعين عن مواصلة مسيرتهم ورسالتهم، بل كانت حافزاً لهم على مزيد من الإبداع وهو أمر يستحق كل الحفاوة والتقدير». 
وتنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة، تواصل «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، تكريم أصحاب الإسهامات المبدعة رياضياً على مستوى الأفراد والمؤسسات من الإمارات والعالم العربي، لتحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي بتحفيز جميع المعنيين باتباع نهج التميز.
يتزامن تكريم الفائزين في الدورة الـ11 من الجائزة مع اجتماع وفود 192 دولة في «إكسبو 2020 دبي».  ويأتي الحفل في أعقاب الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين للدولة، حيث بادرت الجائزة بإصدار مسكوكة نقدية تحمل صورة راعي الإبداع والمبدعين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» احتفالاً بهذه المناسبة. 
من جانبه، رفع معالي مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة، أسمى آيات الشكر إلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن التوجيهات السديدة والرعاية الكبيرة مكّنت الجائزة من أن تصبح أهم وأكبر جائزة رياضية، وأن تؤدي دورها الرائد في تحفيز جهود التطوير للقطاع الرياضي في الدولة وحول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©