الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
النسخة الـ 17 من «أبوظبي إتش أس بي سي للجولف» تنطلق 20 يناير
النسخة الـ 17 من «أبوظبي إتش أس بي سي للجولف» تنطلق 20 يناير
الأحد 9 يناير 00:25

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة تايرل هاتون، حامل اللقب، مع نخبة من الأبطال السابقين ومنهم تومي فليتوود وشين لوري ولي ويستوود في بطولة أبوظبي إتش أس بي سي للجولف، في المحطة الأولى من سلسلة رولكس، ضمن جولة موانئ دبي العالمية للجولف 2022، التي تنطلق من 20 إلى 23 يناير الجاري في جزيرة ياس بأبوظبي.
ويلتقي النجوم الأربعة، في ملعب ياس لينكس بأبوظبي، مع مجموعة بارزة من فريق بطولة كأس رايدر وهم: فكتور هوفلاند، وإيان بولتر، وبيرند فايسبيرغر، وبادريج هارينجتون، قائد الفريق في دورة عام 2020. كما أكد نجما بطولة الماسترز للجولف آدم سكوت وداني ويليت انضمامهما إلى البطولة، مع هينريك ستينسن، حامل لقب البطولة المفتوحة عام 2016، والذي يطمح إلى إضافة انتصار جديد في بطولات ديزرت في أبوظبي إلى سجله الحافل.
وأصبح هاتون ثاني لاعب جولف يحصد 4 ألقاب في بطولات سلسلة رولكس، بعد أدائه المذهل في أبوظبي العام الماضي بفوزه على روري ماكلروي، حامل 4 ألقاب في بطولات الجولف الكبرى.
ويدافع هاتون المصنف 22 عالمياً عن لقب الصقر المجنح الفريد في ملعب ياس لينكس بأبوظبي، أمام نظيره الأيرلندي الشمالي ماكلروي، الذي يبدأ موسم عام 2022؛ كما يواجه الأميركي كولين موريكاوا، الفائز مؤخراً بلقب جولة موانئ دبي العالمية للجولف والفائز بالبطولة الكبرى مرتين، والذي يسجل مشاركته الأولى في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، بعد مشاركتهما بعدة فعاليات متتالية في الإمارات.
وقال هاتون، المشارك لمرتين في كأس رايدر: أحرزتُ انتصاراً بالغ الأهمية بأبوظبي يناير الماضي، وأفخر بأنه انتصاري السادس الذي أحققه أمام نخبة من أبرز الأبطال، حيث شكل الافتتاحية الأمثل لموسم 2021. وأتشوق للدفاع عن لقبي في أسبوع مميز مع مجموعة من الأبطال، في ملعب ياس لينكس بأبوظبي، الوجهة الرائعة عالمية المستوى.
فيما قال لوري، الفائز ببطولتين: أرغب دوماً بافتتاح مشاركتي في الموسم ببطولة أبوظبي للجولف، وهو ما ينعكس في نتائجي التي حققتها على مر السنوات.
وأضاف لوري: أتطلع لبدء الموسم في أبوظبي مجدداً، وأحمل الكثير من الانطباعات الجميلة عن هذه البطولة وأنا متحمس لدخولنا هذا العام وسط الطقس الرائع، والملعب المتميز، وأجواء المشجعين المفعمة بالحيوية.
ومن جانبه قال ويستوود الفائز مرتين في سلسلة رولكس: أتشوق للعودة إلى ياس لينكس الذي يحتضن البطولة أبوظبي للمرة الأولى، لأنني أستمتع بوجودي فيه سابقاً، وآمل أن يمنحني، إلى جانب استحضار فوزي الذي حققته في أبوظبي عام 2020، دافعاً لتقديم أداء جيد وحجز مكاني في المنافسات المرتقبة.
ويعود الأسترالي سكوت للمشاركة في البطولة بعد حصد آخر ألقابه الكبرى في بطولة الماسترز عام 2013، مسجلاً أول ظهور له في المنافسة منذ عام 2008.
ويشارك اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً في الدورة الـ17 من البطولة التي تقام في أبوظبي مع انتقالها إلى ياس لينكس، أحد أسرع وجهات الترفيه والتسلية نمواً في العالم.
وفاز سكوت، المصنف الأول على مستوى العالم سابقاً، بلقب البطولة 11 مرةً عدا عن فوزه بالعديد من الألقاب البارزة الأخرى في الشرق الأوسط، وأحرز مؤخراً لقب بطولة أستراليا لرابطة محترفي الجولف، كما سجل إنجازه الأهم بفوزه في ملعب أوجوستا ناشيونال قبل تسع سنوات. وأصبح سكوت في عام 2009 أول لاعب أسترالي يحقق لقب بطولة الماسترز بعد تسجيله ضربتين متتاليتين تحت المعدل فاز بنتيجتهما على حامل اللقب آنذاك أنخيل كابريرا.

ترحيب 
قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: يسرنا الترحيب بعودة حامل اللقب تايرل هاتون إلى جانب نخبة من الأبطال السابقين، مثل فليتوود وشين لوري ولي ويستوود، للمشاركة في الدورة الـ17 من البطولة، ونتطلع مع تنظيم البطولة في جزيرة ياس للمرة الأولى، لتعزيز المزيد من النجاحات للحدث المرموق، خصوصاً وهو يقام في ملعب ياس لينكس الرائع، الذي يوفر مواصفات مميزة للّاعبين والجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©