الجمعة 21 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
سالم الكتبي يتوج بلقب كأس ولي عهد دبي للقدرة
سالم الكتبي يتوج بلقب كأس ولي عهد دبي للقدرة
السبت 8 يناير 17:33

محمد حسن (دبي) 

هيمن فرسان إسطبلات «أم 7» على مجريات سباق سمو ولي عهد دبي للقدرة، لمسافة 119 كلم، والذي أقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم في مستهل النسخة الرابعة عشرة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة.

ويشتمل المهرجان أيضاً على سباق السيدات الذي سيقام يوم غد الأحد، وسباق الإسطبلات الخاصة يوم الاثنين، ثم سباق اليمامة للأفراس يوم الثلاثاء، وجميعها لمسافة 119 كلم.
وحقق فارسا «أم 7» المركزين الأول والثاني في السباق، حيث اقتنص سالم حمد ملهوف الكتبي، اللقب على صهوة «ويلومير أنكور» خلال 4:04:09 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 29.24 كلم/ساعة، تلاه بفارق ثانية واحدة رفيقه سهيل علي راشد الغيلاني على صهوة الفرس «سيفين لارزاك».
وحل ثالثاً سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاستلبار كروسير» لإسطبلات «أف 3»، مسجلاً 4:04:43 ساعات، وبخلاف حضورهم في المراكز الثلاثة الأوائل نال كل من فرسان «أم 7» و«أف 3» ثلاثة مراكز لكل منهما ضمن العشرة الأوائل في السباق «توب 10».
ونظم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وبرعاية طيران الإمارات، وشهد مشاركة 150 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وجاء السباق قوياً وسريعاً وتميز بالتنافس منذ الانطلاقة، حيث حرص الفرسان على الاستفادة من الطقس البارد في المراحل الأولى، وتحقيق أكبر قدر من التقدم مع الحفاظ على لياقة الخيل.
وظل بطل السباق ضمن الخمسة الأوائل خلال المراحل الثلاث الأولى، ليطلق العنان لجواده في المرحلة الأخيرة، التي شهدت تنافساً مثيراً مع الوصيف وأصحاب المراكز الثالث والرابع، لكن الكلمة النهائية كانت للبطل سالم ملهوف الكتبي.
وعقب ختام السباق توج اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، الفائزين بالمراكز الأولى مع محمد العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعادل الغيث نائب رئيس أول العمليات التجارية بطيران الإمارات، الراعي الاستراتيجي للمهرجان.
من ناحية أخرى، ينطلق في السابعة من صباح الغد سباق السيدات لمسافة 119 كلم، وتم تقسيمها إلى 4 مراحل وتبلغ مسافة الأولى 40 كم وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية ومسافتها 32 كم، وتم ترسيمها بالألوان الحمراء، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة ومسافتها 27 كم بالألوان الزرقاء، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ومسافتها 20 كم بالألوان البيضاء.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©