الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
مارسيال «مطلب حيوي» لبرشلونة بعد فشل صفقة موراتا
مارسيال «مطلب حيوي» لبرشلونة بعد فشل صفقة موراتا
الخميس 6 يناير 17:50

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدي برشلونة الإسباني اهتماماً متزايداً، بالحصول على خدمات المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال «26 عاماً» لاعب مانشستر يونايتد، من أجل تعويض اعتزال الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي اضطر إلى «تعليق الحذاء» بسبب مشاكل صحية تتعلق بسلامة قلبه. 

ويعاني مارسيال من عدم اللعب إلا نادراً، خاصة منذ وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى «أولد ترافورد»، ومن قبله الإوروجواياني إدينسون كافاني، ما دفعه لإبداء رغبته في الرحيل بحثاً عن فرصة اللعب بانتظام. 

ولجأ النادي «الكتالوني» إلى التواصل مع مارسيال، بعد أن فشلت محاولاته في الحصول على خدمات المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لاعب يوفنتوس تورينو الإيطالي، والمعار من أتلتيكو مدريد الإسباني.
وينفتح «البارسا» على فكرة اقتراح مبلغ 40 مليون يورو، في حالة ضم مارسيال بصفة نهائية، أو ضمه في البداية على سبيل الإعارة، ثم تفعيل عقد الإعارة إلى شراء نهائي بهذا المبلغ. 

ويستهدف «الكتالوني» إنقاذ خط هجومه الذي يعاني من نقص شديد، بسبب إصابة الهولندي ممفيس ديباي والدانماركي مارتن برايث وايت، إضافة إلى اعتزال أجويرو، إذ إن التعاقد مع فيران توريس من مانشستر سيتي، لا يكفي من وجهة نظر إدارة «البارسا» لدعم الهجوم في غياب هؤلاء اللاعبين، في ظل التحديات التي تواجه الفريق سواءً في الدوري «الليجا» أو كأس الملك، أوالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الذي سيشارك فيه بدلاً من دوري الأبطال «الشامبيونزليج» الذي خرج من مرحلة المجموعات فيه.
وتفيد مصادر صحفية إسبانية بأن النادي «الكتالوني» بحاجة ماسة إلى رأس حربة صريح «رقم 9»، وهذا ما دفعه من قبل إلى محاولة إغراء موراتا، ولكن ماسيمليانو أليجري المدير الفني لـ «السيدة العجوز»، وضع نهاية لهذه المحاولة في نهاية الأسبوع. 

وقالت المصادر نفسها إن مارسيال، يمكنه أن يقوم بدور رأس الحربة الصريح بصورة جيدة، لأنه سبق أن لعب في هذا المركز في ناديه السابق موناكو، وفي جزء من وجوده مع «اليونايتد».
ولم يلعب مارسيال هذا الموسم سوى 7 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولم يبدأها كلها، ولم يسجل إلا هدفاً واحداً فقط، ولهذا كان طلبه بالرحيل هذا الشتاء لخوض تجربة جديدة، تمكنه من اللعب لفترات أطول ، لرغبته في العودة مجدداً إلى منتخب فرنسا قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 بقطر.
ويفضل مارسيال برشلونة على إشبيلية الذي أبدى رغبة في التعاقد معه، لأنه يعتقد أن أسلوبه في اللعب يتناسب مع أفكار تشافي المدير الفني لـ«للبارسا».
ويفضل برشلونة من جانبه أن يكون التعاقد على سبيل الإعارة أولاً، مع خيار بالشراء النهائي بعد ذلك .
وعلى الجانب الآخر، قال الألماني رالف رانجينك المدير الفني لـ «اليونايتد» إنه لا يمانع رحيل مهاجمه الفرنسي، ولكن بشرط تلبية المطالب المادية لـ «الشياطين الحمر»، وضرورة أن يوفق بين رغبته في الرحيل وتلبية هذه المطالب.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©