الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
«دوري أدنوك» موعد مع اكتمال النصف الأول بـ «المباراة 91»
«دوري أدنوك» موعد مع اكتمال النصف الأول بـ «المباراة 91»
الخميس 6 يناير 13:46


معتصم عبدالله (دبي)


بعيداً عن أجواء السوبر الاحتفالي بين الجزيرة وشباب الأهلي، على أول ألقاب موسم 2021- 2022، تتأهب فرق «دوري أدنوك للمحترفين»، لختام النصف الأول في «الجولة 13»، والتي تنطلق يوم السبت المقبل بإقامة 3 مباريات تجمع عجمان مع الإمارات، واتحاد كلباء مع بني ياس، والشارقة مع العين، على أن تستكمل مساء الأحد بمباراتي العروبة مع الظفرة، والنصر مع الوحدة، وتختتم الثلاثاء بمواجهتي شباب الأهلي مع خورفكان، والجزيرة مع الوصل.
وتكمل مواجهات الجولة الأخيرة في الدور الأول، إجمالي المباريات في «دوري أدنوك للمحترفين» بـ 91 مباراة، بعدما شهدت الجولات الماضية إقامة 84 مباراة، سجل خلالها 232 هدفاً، بمعدل تهديف 2.76 هدف في المباراة.
وتتركز الأنظار في الجولة الأخيرة للدور الأول، على حسم «وصافة بطل الشتاء»، في ظل المنافسة المحتدمة بين الرباعي الوحدة «21 نقطة»، شباب الأهلي «20 نقطة»، الشارقة «20 نقطة»، والجزيرة «20 نقطة» على التوالي، في الوقت الذي حسم فيه العين الصراع على الصدارة مبكراً برصيد 30 نقطة.
وعلى غرار حسم العين لصدارة النصف الأول، يبدو التوجولي لابا كودجو المرشح الأبرز لحسم صدارة هداف الدور الأول للدوري، حيث يعتلي حالياً المركز الأول برصيد 13 هدفاً، وبفارق 6 أهداف عن منافسيه في مقعد «الوصافة»، والذي يجمع ثنائي النصر تيجالي وتوزي، و«ثنائي» الوحدة عمر خربين وجواو بيدرو برصيد 7 أهداف لكل لاعب.
في المقابل، يتصدر ضياء سبع لاعب وسط «العميد» قائمة أفضل صناع اللعب، قبل انطلاقة الجولة الأخيرة برصيد 6 فرص ترجمت لأهداف، فيما يبرز عبدالله رمضان لاعب وسط الجزيرة، بوصفه أكثر اللاعبين على صعيد التمريرات الصحيحة في الدوري، برصيد 802 تمريرة، فيما يتصدر جوانكا لاعب وسط العين قائمة التمريرات المؤثرة برصيد 38 تمريرة.
ويبرز-قبل انطلاقة الجولة الأخيرة، خط هجوم العين كأقوى هجوم في الدوري برصيد 28 هدفاً، والنصر في المركز الثاني «23 هدفاً»، فيما يعد هجوم فريق الإمارات صاحب المركز الأخير الأضعف برصيد 10 أهداف، في المقابل، يعد دفاع الوحدة الأقوى حتى الآن، بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف في الجولات الماضية، يليه العين ب 10 أهداف، مقابل 32 هدفاً هزت شباك العروبة صاحب المركز قبل الأخير في الترتيب العام كأضعف دفاع.
وتنطوي مواجهات ختام الدور الأول على أولوية، خاصة قبل التوقف المقبل للدوري، والذي يستمر مطلع فبراير المقبل، وجاء تعديل موعد انطلاقة الدور الثاني بدلاً عن موعده الأول في 18 يناير الحالي، بناءً على طلب لجنة المنتخبات قبل استحقاق «الأبيض» خلال الشهر الحالي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©