الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
سبالينكا تسقط من الطابق 100 في «تنس أديليد»
سبالينكا تسقط من الطابق 100 في «تنس أديليد»
الأربعاء 5 يناير 12:14

 
أديليد (رويترز) 
خرجت المصنفة الثانية أرينا سبالينكا على نحو مفاجئ من الدور الثاني في بطولة أديليد الدولية للتنس، بعد هزيمتها 7-6 و6-1 أمام السلوفينية كايا يوفان المصنفة 100 عالميا، بينما فازت الأميركية شيلبي روجرز على اليونانية ماريا ساكاري 7-6 و2-6 و6-4.
وواجهت سبالينكا المصنفة الثانية عالميا، التي بلغت قبل النهائي في بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة العام الماضي، صعوبات في إرسالها، وارتكبت 18 خطأ مزدوجاً و49 خطأ سهلاً في خسارتها المفاجئة أمام يوفان البالغ عمرها 21 عاما.
وفازت يوفان بالمجموعة الأولى المتكافئة بعد تأخرها 2-صفر بالإضافة لإنقاذها نقطة لخسارة المجموعة والنتيجة 6-5 في الشوط الفاصل، قبل أن تتقدم سريعا 3-صفر في المجموعة الثانية وتحسم انتصارها في ساعة ونصف الساعة.
وقالت يوفان بعد حجز مكانها في دور الثمانية «استمتعت حقا بالمجموعة الأولى لأنني أحب اللعب عندما تحتدم المنافسة: شعرت بالأسف في بعض الأحيان لأنني كنت أعرف أن بوسعها تقديم أداء أفضل.
وسبق أن فازت روجرز على ساكاري بمجموعتين متتاليتين في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون العام الماضي وبدت مقبلة على تكرار الفوز في أديليد، لكنها خسرت سبعة أشواط متتالية بعد تقدمها 2-صفر في المجموعة الثانية.
وفازت ساكاري بالمجموعة الثانية وعادلت النتيجة، لكن روجرز نجحت في الفوز بالمجموعة الفاصلة وحسمت المباراة التي استمرت ساعتين و18 دقيقة لصالحها.
وقالت اللاعبة الأميركية بعد الفوز من الجيد تحقيق فوز كبير هكذا في البداية، «كنت أعرف أن المباراة ستكون صعبة فعلا اليوم.. لأنها قدمت موسماً كبيراً العام الماضي وهي لاعبة كبيرة فعلاً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©