الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شايفر يقدم 5 نصائح إلى لاعبي «الأبيض»

شايفر يقدم 5 نصائح إلى لاعبي «الأبيض»
10 نوفمبر 2021 12:54

 

معتز الشامي (دبي)


قدم الألماني وينفريد شايفر مدرب العين وشباب الأهلي وبني ياس الأسبق، 5 نصائح فنية ضرورية، يحتاج إليها المنتخب في المباراة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، مؤكداً ضرورة أن يتحلى اللاعبون بالثقة بالنفس أمام «ترسانة المحترفين»، وسط طقس بارد وعلى ملعب يمتلئ بالمشجعين.
ولفت شايفر إلى أن أولى مراحل الفوز في المباريات الصعبة، هي أن يثق اللاعبون في أنفسهم وقدراتهم أو يثقوا في بعضهم بعضاً، وفي التعليمات الفنية التي عليهم تنفيذها خلال المباراة وطوال الـ 90 دقيقة.
وأضاف: «النصيحة الثانية تتلخص بضرورة الهدوء داخل الملعب، واللعب بتركيز شديد، خاصة أن المنتخب الكوري سيكون مطالباً بتحسين الصورة أمام جماهيره، وهو أيضاً يعاني من تواضع الأداء في المباريات الأولى، ويحتاج إلى الفوز حتى تكون بداية قوية لمواصلة المنافسة على المركز الأول، وبالتالي يجب أن يؤدي «الأبيض» بهدوء وعدم تسرع في نقل الكرات، مع ضرورة اللعب بطريقة متوازنة».
وقال شايفر: «منتخب الإمارات عابه غياب التركيز خلال الشوط الثاني في أغلب مبارياته، خاصة أمام إيران والعراق، حيث قدم أداءً جيداً في الشوط الأول، إلا أنه يتراجع الأداء واللياقة في الشوط الثاني، وهو ما يعني ضرورة أن يؤدي المنتخب بذكاء في الملعب، عبر توزيع جهد اللاعبين، وذلك يكون بتقارب الخطوط، والتركيز في نقل الكرات، لأن مشكلة الأداء السيئ، تكمن في إضاعة الكرات بسهولة، وسوء نقلها، خصوصاً من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم، وهي كلها أمور عانى منها المنتخب الوطني».
وأشار شايفر إلى ضرورة أن يكون هناك تحرك محسوب لكل مراكز الملعب، وألا يندفع اللاعبون على حساب التأمين الدفاعي، حيث يلعب منتخب كوريا بسرعة كبيرة في نقل الكرات إلى ملعب المنافس والضغط عبر الأطراف ومن العمق، ما يتطلب تنظيماً دفاعياً جيداً لـ «الأبيض» لمواجهة أسلوب أداء كوريا الجنوبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©