الخميس 2 ديسمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
العبيدي: المستوى الفني يتحسن نسبياً بسبب «التوقف الدولي»
العبيدي: المستوى الفني يتحسن نسبياً بسبب «التوقف الدولي»
الأحد 24 أكتوبر 15:25

 
معتز الشامي (دبي)


شدد التونسي نور الدين العبيدي مدرب شباب الأهلي والإمارات والفجيرة الأسبق، على التحسن النسبي للمستوى الفني بالجولة السابعة لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر طبيعياً بحكم بلوغ البطولة الربع الأول في مسيرتها، وخوض 49 مباراة، بدليل زيادة عدد الأهداف، والتي بلغت 23 هدفاً بواقع 3.28 هدف في المباراة، متجاوزة المعدل التهديفي العام في المسابقة، والذي بلغ 2.6 هدف.

ولفت العبيدي إلى أن بعض الفرق استفادت من الراحة، بحكم مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم مثل العين والنصر وشباب الأهلي، في أعلى الترتيب، بما أنه تمكنت من الفوز في مباريات مهمة وصعبة، مع تقديم مستوى فني فردي وجماعي مقبول في المجمل، وبالتالي تجاوزت تعثرها في الأسبوع الماضي «تعادل وخسارة شباب الأهلي مع الوحدة والوصل، وتعادل العين في مباراتين متتاليتين مع العروبة والوحدة قبل التوقف»، وكذلك اتحاد كلباء الذي حقق فوزه الأول في الموسم، والظفرة الذي حقق مفاجأة بتغلبه على عجمان «مفاجأة الجولات الست الأولى».
وقال: استفاد الوحدة من خلال فوزه على الإمارات، ما أسهم في خروج «العنابي» من أزمة النتائج السلبية، والانتقادات الكبيرة، التي لحقت بالجهاز الفني، خاصة بعد الخسارة في دوري أبطال آسيا أمام النصر السعودي 1-5، كما يمكن اعتبار أندية الجزيرة والشارقة أكبر الخاسرين هذا الأسبوع، فيما يخص المنافسة على الصدارة، والوصل الخاسر على ملعبه أمام العين، بني ياس كذلك لم يتمكن من الفوز على ملعبه واكتفى بالتعادل أمام خورفكان المتطور، رغم أن المنافس كان منقوصاً من لاعب منذ الدقيقة 45، مما جعله في وضعية صعبة في الترتيب «المركز 12بـ 6 نقاط».
أما بالنسبة للعروبة والإمارات فلا جديد يذكر، بعدما عجز الفريقان عن الفوز، وبقي العروبة قبل الأخير بـ 3 نقاط من 3 تعادلات، والإمارات بدون نقاط من 7 هزائم، رغم المردود المحترم والمتطور للفريقين».

نقاط سريعة

  • يعد الغيني عصمان كامارا اكتشاف الأسبوع لأنه قدم مباراة كبيرة مع اتحاد كلباء، إذ تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر، إضافة إلى المجهود البدني الكبير الذي قدمه أمام العروبة.
  • أحمد عامر لاعب اتحاد كلباء موهبة قادمة وقادر على التطور والتألق ويجب الاهتمام به.
  • يعتبر ضياء سبع لاعب النصر نجم الأسبوع، إذ سجل هدفين وصنع هدفاً، وسدد 4 تسديدات منها 3 في المرمى، ومرر 39 تمريرة 85%، منها ناجحة و3 تمريرات رئيسية و4 عرضيات منها 2 ناجحة، ولم يخسر إلا 5 تمريرات في المباراة كاملة، ويأتي في المركز الثاني لاعب العين المدافع كوامي الذي سجل هدفاً هو الثالث في الدوري، وسدد مرة واحدة في المرمى، ومرر56 تمريرة، منها 93% ناجحة.
  • جماعياً، يحتل العين المركز الأول بتسجيل 16 هدفاً من خلال 54 محاولة هجومية و104 تسديدات منها 46 في المرمى، و3515 تمريرة منها 88% ناجحة و906 ثنائيات بنسبة نجاح 51% في الهجوم و453 ثنائية في الدفاع بنسبة نجاح 53%.
     
الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©