تولوز (الاتحاد) 

يحتضن مضمار تولوز الفرنسي عصر اليوم فعاليات كأس زايد لتحدي البريدرز الكلاسيكي للفئة الأولى، فيما يستضيف مضمار لون ستار في دالاس بأميركا فعاليات كأس الوثبة ستاليونز، ويقام السباقان تحت مظلة النسخة الـ12 من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية، وتسليط الضوء على سباقاتها.
ويشارك في سباق كأس زايد على لمسافة 2200 متر، البالغ جائزته 45 ألف يورو، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق 8 خيول لديها العديد من الانتصارات في سباقات الخيول في أوروبا.
وأقوى الخيول المرشحة للفوز هو المهر غير المهزوم في ثلاثة سباقات «هتّال» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف زافير توماس دوميللو، وقيادة اورتيز مندزابل.
وسجل ابن «مهاب» والفرس الأسطورة «مزنة» أول انتصاراته في سباق بري هيبدرومو دو تولوز لمسافة 2000 متر، متفوقاً على أقرب منافسيه بفارق 2,5 طول، وبدأت بعدها نجومية المهر البالغ من العمر أربع سنوات في لفت الانتظار.
وسجل «هتال» هذه المرة الفوز بسباق الديربي الفرنسي للفئة الأولى لمسافة 2000 متر مسجلاً رقماً قياسيا جديداً، ليتابع تألقه، ويفوز بسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة لمسافة 2000 متر للفئة الأولى بمضمار دونكاستر الانجليزي. 
 وينافس أيضاً «أمير الزمان» للنجيفي ريسنج وبإشراف دايمن فاتريجانت، وقيادة جودجاي، وسجل الجواد البالغ من العمر سنوات والمنحدر من نسل «» الفوز في آخر مشاركة حين توج بطلاً لسباق «أم الإمارات» بمضمار تاربس.
ويجتذب سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة (1400) متر البالغ جائزته (11,000) دولار، للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، (12) خيلاً، بمضمار لون ستار في دالاس أبرزها المهرة «لارا» لمزرعة روز بروك بإشراف جي توريز.
وكانت «لارا» البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل «منجز» قد خاضت 5 سباقات حققت خلالها الفوز مرة والمركز الثاني مرة، وتواجه اليوم المهر «جيم اوفر» لسالم عصام الرومي، وبقيادة أي كونتراس الفائز بسباق من مشاركتين.
 وينافس أيضا «ويستلين ديكسي» للمالك والمدرب روندا ترولي، وقيادة اليخاندرو لاندروس زوتيجا، وتبلغ من العمر اربع سنوات وتنحدر من نسل «باسق الخالدية»، وهناك «وايز كراكر» و«كريم اوف كريم» لماندولين هيل بإشراف جي روتويلر.