أبوظبي (وام)

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على انطلاقة دوري الخليج العربي، وأشاد بقوة المنافسات في الجولة الأولى، حيث أفرد مساحة كبيرة في تقرير موسع على الصفحة الرئيسية لموقعه الرسمي، مؤكداً أن الجولة الأولى شهدت تسجيل رقم كبير من الأهداف
«29 هدفاً»، وأن الوحدة كان الطرف الأبرز، بعدما تغلب على حتا 6-0، مشيراً إلى أن هذا الفوز هو الأكبر في تاريخ مباريات الفريقين.
وتطرق التقرير إلى نجاح الشارقة حامل اللقب في تحقيق «الريمونتادا»، عندما حول تأخره أمام مضيفه الفجيرة 1-2 إلى فوز 4-2، وكذلك على تحقيق بني ياس لأهم فوز في الجولة، حيث إنه تغلب على الوصل بملعبه 4- 1، معتبراً أن النتيجة هي الأكبر في تاريخ مباريات «السماوي» مع «الأصفر»، وألقى الضوء على فوز الظفرة على ضيفه عجمان برباعية ياسين البخيت وسهيل المنصوري، مقابل هدف لحسين عبدالرحمن. 
وأشار إلى أن شباب الأهلي يسير بخطى ثابتة، بعد الفوز بثلاثية اتحاد كلباء، وأن العين حقق بداية جدية عن طريق الفوز على خورفكان بثنائية ريان يسلم، وويلسون أدواردو، وأن التعادل بين النصر والجزيرة كان عادلاً في المباراة التي جرت على استاد آل مكتوم. 
ويرى الموقع أن أبرز نجوم الجولة، هم اللاعبون الأربعة الذين سجل كل منهم هدفين، وهم ياسين البخيت وسهيل المنصوري «الظفرة»، وويلتون سواريز «الشارقة»، وماتافز «الوحدة». 
وفتح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي المجال لتصويت الجمهور، من أجل اختيار أبرز لاعبي الجولة من بين الأربعة لاعبين المشار إليهم، ويتصدر التصويت حتى الآن ماتافز مهاجم الوحدة برصيد 43 % من إجمالي الأصوات.