القاهرة (د ب أ)

أبدى البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك المصري، سعادته الشديدة بالفوز على الرجاء المغربي بهدف، مساء أمس الأول، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وقال: أهنئ الرجاء على الفوز بالدوري المغربي، كما أوجه التهنئة للاعبي الزمالك على الفوز في المباريات الأخيرة، خضنا 5 مواجهات خلال 15 يوماً، ونحن الآن أفضل بعد الفوز في لقاء الذهاب، والرجاء يستحق كل الاحترام والتقدير، فريق قوي يضم لاعبين متميزين في جميع الخطوط، وكنا منظمين وأذكى في اللعب، وجهزنا نفسنا في الشوط الثاني لمباراة العودة، والطبيعي أننا نحتاج التوفيق في أي مباراة كرة قدم، كل اللاعبين يجب أن يعرفوا طريقة اللعب تحت الضغوط، وأن يحافظوا على النتيجة.
وأضاف: نستعد للمباراة القادمة، وهي صعبة بكل تأكيد، وطبيعي أننا نحلم بالوصول إلى النهائي، الفوز مجرد خطوة، ولم نحقق شيئاً حتى الآن وشغلنا الشاغل هو تجهيز اللاعبين بالاستشفاء، تجنباً للإرهاق، خاصة في ظل ضغط المباريات الرهيب على الفريق، لم تكن لدينا فرصة للتدريب بشكل جيد، لأن الفريق خاض 5 مواجهات خلال 15 يوماً، ونعاني من الغيابات بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين.
ومن جانبه، أبدى جمال سلامي مدرب الرجاء غضبه الشديد من الحكم الكاميروني نيانت أليوم، وقال: فخور بأداء اللاعبين، رغم الخسارة بهدف، اللاعبون لم يقصروا، ولكن عانينا من غيابات عديدة بسبب معدل الإصابات، وكذلك مغادرة بعض اللاعبين لصفوف الفريق.
وأضاف: النتيجة غير عادلة مطلقاً، وكنا نستحق التعادل على أقل تقدير، الحكم لم يكن عادلاً وحرمنا من ركلة جزاء، وكنا نعاني من ضغط مباريات في الدوري المغربي، ولدينا حالات إجهاد شديدة، اللاعبون قدموا مباراة جيدة، كانوا حاضرين ذهنياً، وافتقدنا اللمسة الأخيرة أمام المرمى، لم يكن هناك حالة تركيز، وبالتالي لم نسجل.
وقال: ليس لدينا لاعبون كثيرون، لم يكن متواجداً سوى الـ11 لاعباً في الملعب، و4 احتياطيين، هم من شاركوا في المباراة، وقرارات الحكم كانت مؤثرة علينا، تجاهل احتساب ركلة جزاء، وهو ما أسهم في تغيير مسار المباراة، لم نفهم ماذا يحدث من جانب طاقم التحكيم، هناك لمسات يد واضحة ضد لاعبي الزمالك في منطقة الجزاء.
وقال: المفترض أن الحكم صاحب مستوى عال، ولكن جانبه الصواب، وكذلـك حكام غرفة تقنية الفيديو المساعد، كنا نستحق على الأقل ركلة جزاء واحدة، لدينا مباراة مقبلة، قدمنا أفضل الأشواط في الشوط الثاني أمام الزمالك، لا زالت لدينا فرصة في لقاء الإياب هناك 90 دقيقة أخرى في القاهرة، نثق بوجود فرصة للتأهل، وبقدرتنا على الفوز في العودة.