القاهرة (د ب أ)

أبدي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري، سعادته بالفوز على الوداد المغربي بهدفين، أمس الأول، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وقال: مباراة الوداد كانت صعبة للغاية، ونجحنا في إحراز هدف مبكر منحنا الأفضلية، وأسهم في تحقيق هدفنا المنشود بتحقيق الفوز قبل مواجهة العودة بالقاهرة.
وأضاف: تركيزي كان واضحاً في إيجاد دوافع إيجابية للاعبين؛ من أجل تحقيق الفوز خارج ملعبنا، خاصة بعدما لاحظت غياب هذا الأمر في وقت سابق، ومن ثم تم التعامل مع هذه الجزئية والتركيز عليها؛ من أجل تحقيق أهدافنا فيها.
وأضاف: من المهم أن تكون لدينا ثقة، في إمكانية الفوز خارج ملعبنا، وهو ما نقلته في المحاضرات الخاصة بالتحضير لمباراة الوداد.
وقال: أعد جماهير الأهلي باستمرار روح مباراة الوداد التي أقيمت في الدار البيضاء، في جميع المباريات التي نخوضها خارج الديار، وهذا الأمر لا يعني أننا سنفوز بجميع مبارياتنا خارج مصر، لأنه لا يوجد نادٍ يفوز على طول الخط.
وقال: مواجهة الإياب أمام الوداد بالقاهرة ستكون صعبة بالطبع، نعم نملك أفضلية بعد الفوز خارج ملعبنا بهدفين، ولكن المنافس أيضاً لديه فرصة في تحقيق نفس الأمر في مباراة العودة، ومن ثم اعتبرها بمثابة الشوط الثاني الذي نسعى فيه لاستكمال رحلتنا بنجاح؛ من أجل بلوغ المباراة النهائية.
وأضاف: علينا عدم المبالغة في الأفراح، فقد حققنا الفوز فقط في الشوط الأول بالمغرب، والآن لدينا شوط ثانٍ في القاهرة خلال عدة أيام، نعم علينا أن نكون سعداء بما حققناه، ولكن في النهاية لم نصل بعد إلى هدفنا بحجز بطاقة التأهل إلى النهائي، الأمر مازال مؤجلاً إلى يوم الجمعة المقبل.
وقال: سعيد بعودة بعض اللاعبين من الإصابات، كما حدث مع أحمد الشيخ ومحمود وحيد، وقريباً محمود كهربا الذي تعرض للإصابة في مباراة بيراميدز، ولكن علينا التأكيد أيضاً أن مباراة أمس الأول شهدت تعرض مروان محسن للإجهاد في «السمانة»، وأيضاً محمد مجدي أفشة الذي تعرض لـ «كدمة» في الضلوع خلال المباراة، ومن ثم نسعى لإعداد أوراقنا جيداً لمباراة العودة من أجل تحقيق هدفنا.
وأضاف: ليس مقبولاً الآن الحديث عن التأهل للنهائي، ولم نصعد بعد، نعم حققنا الفوز على الوداد في المغرب، ولكن التأهل لم يحسم بعد، وعندما نقطع تذكرة الوصول إلى النهائي سيكون وقتها المجال متاحاً للحديث عن المباراة الأخيرة في مشوار أفريقيا، وحلم التتويج بالبطولة.