فيصل النقبي (كلباء)

كشف شباب الأهلي عن طموحاته مبكراً، في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، بعد تغلبه على اتحاد كلباء بثلاثية، مساء أمس، ضمن الجولة الأولى، بادر البرازيلي إيجور جيسوس الذي  قيده شباب الأهلي ضمن المقيمين بالتسجيل في الدقيقة الرابعة، ليبصم بأول أهدافه في الدوري بقميص «الفرسان»، وهو ما ينطبق على  كارلوس إدواردو في الدقيقة 24، لينهي صيامه عن التهديف، منذ أن كان في الهلال السعودي خلال الموسم الماضي، وقدم أوراق اعتماده بقوة محلياً، بوصفه أبرز المنافسين على لقب الهداف، قبل أن يحتفل وليد حسين بأول أهدافه بالدوري خلال موسمه الثامن في الدقيقة 76. 
ونجحت الآلة الهجومية لـ «الفرسان» في حسم اللقاء مبكراً، بفضل مهارة المهاجمين ليواصل شباب الأهلي تفوقه المطلق على «النمور» بالفوز الثامن من أصل 12 لقاءً بين الفريقين في «الاحتراف» فيما حضر التعادل 4 مرات فقط، ويواصل «الفرسان» سلسلة الفوز، بوصوله إلى الثالث على التوالي منذ الموسم الماضي، حيث لم يخسر أي لقاء في الدوري منذ عثرته أمام الجزيرة 1-2 في «الجولة 15» يوم 6 فبراير الماضي.
وتأثر «النمور» منذ الشوط الأول، بحالة طرد المدافع الأيسر سلطان الزعابي الذي حصل على إنذارين خلال دقائق، ليشهر الحكم حمد علي يوسف، في وجهه البطاقة الحمراء، ولم يقدم اتحاد كلباء الأداء المقنع الذي يعود به إلى المباراة، واستسلم لـ «المد الهجومي» للضيوف.

داسيلفا: أخطاء فردية
أرجع خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء خسارة فريقه أمام شباب الأهلي، إلى الأخطاء الفردية التي وقع بها اللاعبون، وقال إن موعد تسجيل الهدف الأول، إضافة إلى طرد المدافع سلطان الزعابي أسهما بشكل مباشر في هذه الخسارة، ومن الصعب أن تواجه شباب الأهلي في ظل نقص عددي. 
وأضاف: انتهت المباراة، وعلينا أن نستفيد من هذا الدرس، بالتحضير الجيد للقاء المقبل، وعلاج الأخطاء التي وقعنا بها خلال المباراة الأولى بدوري الخليج العربي.

زاراجوسا: حسمناها مبكراً
أشاد الإسباني زاراجوسا مدرب شباب الأهلي، بالأداء الهجومي لفريقه أمام اتحاد كلباء، رغم الاكتفاء بثلاثة أهداف فقط، مؤكداً أن لاعبيه حسموا المباراة منذ الدقيقة الرابعة بالهدف الأول.
وأشار إلى أن «الفرسان» نجح في السيطرة التامة على مجريات اللقاء، والتحكم في «رتم» الأداء وقال: نجد صعوبات كبيرة، وعلينا الاهتمام منذ الآن باللقاء المقبل.
 وأبدى زاراجوسا رضاه التام عن أداء البرازيلي كارلوس إدواردو، حيث وصفه بالمهاجم الجيد، متمنياً أن يستمر في الفاعلية الهجومية في كل اللقاءات.