الشارقة (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة نادي الشارقة الهوية الإعلامية الجديدة التي تستهدف توحيد الصورة البصرية للنادي وتعزيز التواصل مع الجمهور بطريقة مبتكرة تواكب المتطلبات الحالية للنادي، وتعكس الهوية المستحدثة «للملك» تطلعاته المستقبلية وأهدافه وفق استراتيجية الاستمرار بتحقيق الانتصارات وبدء شارة جديدة نابضة بالحياة لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية وتعزيز حضور إمارة الشارقة على الخريطة المحلية والعالمية.
ويستلهم شعار النادي عناصره بألوانه وخطوطه من شمس الشارقة بإشراقها وغروبها ولون بحرها ليحلق «الملك» بصورة الإمارة الزاخرة بالطموحات الكبيرة نحو تحقيق الإنجازات وتتضمن ألوان الشعار المستحدث الأبيض بنسبة 70 بالمئة والأحمر بنسبة 20 بالمئة بينما لونه الثالث الأزرق تصل نسبته إلى 10 بالمئة. وتحدث علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي بإن الهوية الجديدة للنادي المستمدة من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي خطها بيده، تواكب تطورات النادي ورؤيته المستقبلية وفق آمال وطموحات عشاق النادي ومشجعيه، ولفت إلى أن الهوية الجديدة التي تتطلع لمرحلة قادمة من التفوق الرياضي وتحقيق الإنجازات تواكب كبرى الأندية العالمية وقد قامت إدارة الإعلام والتواصل الاجتماعي بعمل مقارنات عده مع الهويات الإعلامية لدى الأندية الأوروبية المعروفة وتطويرها للخروج بأجمل صورة بصرية للجماهير الشرقاوية.