علي معالي (الشارقة) 

«الحفاظ على اللقب»، شعار يرفعه «الملك»، لأن تتويج الفريق بآخر درع للدوري، بعد غياب 23 عاماً، جعل الحياة تعود من جديد إلى «البيت الملكي»، من خلال الرغبة التي تتزايد يوماً بعد الآخر، باستعادة الفريق أمجاد الماضي. ويعتمد الشارقة في الحفاظ على طموحاته، على المدرب عبدالعزيز العنبري الذي صنع «صفحات ناصعة» له، ولاسم المدرب المواطن، بحصده اللقب لاعباً ومدرباً، وتحقيقه سلسلة من الانتصارات تعد الأفضل في مشوار المدربين المواطنين، وفاز الشارقة بأول دوري 1973- 1974، تحت اسم «العروبة»، قبل اندماجه مع الخليج، ليكونا الشارقة، وبعد ذلك حصد الدوري 4 مرات، آخرها في الموسم قبل الماضي، قبل إلغاء المسابقة في الموسم الماضي لظروف خارجة عن الإرادة.

العنبري: «الظروف مهيأة» 
يرى عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، أن الظروف مهيأة، ليقدم الفريق موسماً إيجابياً، والسعي للحفاظ على المكتسبات. 
وقال: من المهم أن تدخل الموسم، وأنت صاحب لقب، وهذا يمنح اللاعبين دفعة معنوية، وهو ما نخطط للاستفادة منه، ولابد من التأكيد على نقطة مهمة، وهي أن كل الأندية لديها طموح المنافسة، وبالتالي فإن الأمور صعبة للجميع، وهذه طبيعة «الساحرة المستديرة»، والشارقة جاهز جيداً. 

إيجور.. «الساحر الأفضل»
يعتبر البرازيلي إيجور كورونادو «28 عاماً» واحداً من أفضل الأجانب في ملاعبنا، بدليل أنه متوج بلقب أحسن أجنبي في موسم 2018-2019، الذي تُوج فيه الشارقة بلقب الدوري، ويعد من المواهب المتميزة في ملاعبنا، واستطاع أن يثبت كفاءته في هز الشباك وصناعة الأهداف، ووجوده سبب مهم في عودة الفريق إلى أمجاده مرة أخرى.
وفي موسمه الأول سجل إيجور 17 هدفاً وصنع 9 أهداف بالدوري، وفي الموسم الماضي «الملغى» طاردته الإصابة، ليشارك في عدد محدود من المباريات، ومع ذلك أحرز 7 أهداف، وصنع 6 أهداف. واستطاع «الساحر» البرازيلي بما يقدمه من مستوى رائع، أن يعيد الجماهير الملكية إلى المدرجات من جديد.

شاهين: موسم أكثر متعة
شدد شاهين عبدالرحمن مدافع وكابتن الشارقة، على أن الموسم الجديد سيكون أكثر متعة، رغم  الظروف الصحية الحالية، مشيراً إلى أن وجود أكثر من فريق مستعد جيداً، وكذلك تبدو الطموحات كبيرة لدى الكثيرين للمنافسة على اللقب. 
وقال: ندخل البطولة بوصفنا «حامل اللقب»، الأمر الذي يجعلنا في قمة المعنويات، ونخطط لاستمرار سعادة جماهيرنا التي تقف معنا، ولها دور أساسي فيما وصلنا إليه بالتتويج بلقبي الدوري وكأس السوبر.