أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن العلامة التجارية الرائدة عالمياً في رياضة التحمل والقدرة والعقبات والحواجز، تأجيل بطولة العالم للسبارتن، التي كان من المقرر إقامتها يومي 4 و5 ديسمبر 2020، إلى يومي 4 و5 ديسمبر من العام المقبل 2021، بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ50. 
وتستضيف أبوظبي بطولة العالم لـلسبارتن، التي تشمل ثلاث فئات: النخبة، الناشئين، الفرق، في منطقة الظفرة وتحديداً في مدينة ليوا «تل مرعب»، ما يمثل مكسباً رياضياً جديداً، ويؤكد على مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في تنظيم واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، وذلك تحت إشراف مباشر من مجلس أبوظبي الرياضي.
ويقام الحدث العالمي الكبير للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، خارج الولايات المتحدة الأميركية، ما يعد امتداداً ناجحاً لخطط استقطاب الفعاليات العالمية الكبيرة، التي ترسخ مكانة أبوظبي كمركز ووجهة عالمية للرياضة والرياضيين، وتشهد بطولة العالم مشاركة آلاف المشاركين من النخبة والناشئين والفرق المتأهلين، إضافة إلى الآلاف في السباقات المجتمعية المخصصة لمختلف الأعمار، حيث تعد من أهم وأكبر بطولات التحدي والقدرة للياقة البدنية، وتمثل أيضاً أقوى سباقات العقبات والحواجز في العالم.
ويأتي التأجيل حرصاً من مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن على سلامة وصحة جميع المشاركين من داخل وخارج الإمارات، ومنعاً لتفشي فيروس «كوفيد 19»، وتماشياً مع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتقال العدوى بين آلاف المشاركين، ونظراً لقيود السفر العالمية التي فرضها الوباء.
وأكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، حرص المجلس على صحة وسلامة كافة ممارسي الرياضة في مختلف الفعاليات المحلية منها والعالمية، مشيراً إلى أن قرار التأجيل تم اتخاذه بعد مشاورات مع سبارتن، وسعياً من جميع الأطراف للحد من تفشي الوباء، إضافة إلى الصعوبات والقيود المفروضة على حركة السفر عالمياً.
واختتم: «ستقام البطولة بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ50، ما يضيف الكثير للجميع من منظمين وشركاء ومشاركين، ونؤكد للجميع أن البطولة ستكون استثنائية بفضل توفر جميع عناصر النجاح والإبهار، التي تتميز بها أبوظبي في استضافة كبريات الأحداث الرياضية العالمية».