أبوظبي (الاتحاد)

واصل الدراج الشاب ميكيل بيرج، من فريق الإمارات، تقديم أداء متميز في جولة إيطاليا، حيث فاز الدنماركي البالغ من العمر 21 عاماً بالمركز الثالث في المرحلة التاسعة من الجولة، في أولى مراحل السباقات ضد الزمن، والمركز التاسع في سباق فيستي، فضلاً عن دعم زملائه في المراحل الأخرى. وجاء تفوقه في السباق الجبلي من سان سالفو إلى روكاراسو (208كم) ليثبت قدرة وجدارة الدراج الشاب.
وكان بيرج قد انطلق في إثر المجموعة المتقدمة التي ضمت 7 دراجين، باذلاً جهوداً حثيثة ليتمكن من التقدم وتقليص الفارق الذي بلغ عدة دقائق بينه والمجموعة المتقدمة. ومع وصوله إلى الجزء الأخيرة من السباق، قدم بيرج أداء متميزاً تمكن بفضله من احتلال المركز الثالث بفارق 58 ثانية عن منافسه الفائز روبين جويريرو (فريق إي إف)، بفارق 50 ثانية عن الفائز في المركز الثاني جوناثان كاستروفييهو (فريق إينيوس-جرانادير).
كما قدم براندون ماكنالتي أداء طيباً في المرحلة، واجتاز خط النهاية مع مجموعة من أفضل الدراجين المتنافسين على التصنيف العام، والتي ما لبثت أن انقسمت مع الوصول إلى الجزء الأخير قبيل النهاية، ليتمكن ماكنالتي من الانضمام إليها وانتزاع المركز الثالث عشر.