مراد المصري (دبي)

دخل العين مرحلة التحضيرات الأخيرة، قبل الظهور الأول على مسرح المنافسات المحلية هذا الموسم، عندما يواجه خورفكان يوم الجمعة المقبل في كأس الخليج العربي، وذلك مع سعي المدرب البرتغالي بيدرو لإيجاد الحلول اللازمة، لتعويض الغيابات بعد الاستدعاءات الدولية.
ويبرز في الغيابات خط المقدمة، الذي يغيب عنه هداف الفريق التوجولي لابا وكايو كانيدو بسبب الانضمام للمنتخبات الوطنية، ومع إصابة جمال معروف، فإن هذا الأمر جعل «الزعيم» يستعد بأسلوب خطة لعب «المهاجم الوهمي» المعروفة باسم «فولص ناين»، لتعويض عدم وجود رأس حربة صريح في الوقت الحالي.
ويأتي الظهور الأول للفريق محلياً بعد مشاركته الآسيوية مؤخراً، ليكون 5 ‬لاعبين ‬تحت ‬مرصد ‬الجماهير ‬تحديداً ‬في ‬لقاء «‬النسور»‬، ‬بداية ‬من ‬الحارس ‬إبراهيم ‬الكعبي، ‬الذي ‬تعاقد ‬معه ‬الفريق ‬في ‬الصيف ‬الماضي، ‬ويتوقع ‬أن ‬يعوض ‬غياب ‬خالد ‬عيسى ‬الموجود ‬في ‬معسكر «‬الأبيض»‬، ‬إلى ‬جانب ‬إصابة ‬محمد ‬بوسندة.
وسيكون ثاني الأسماء، هو البرازيلي إيريك الذي قدم مستويات جيدة في المباريات الودية وغاب عن الآسيوية بسبب اتساع القائمة لأربعة أجانب فقط، ويتوقع أن يكون من الإضافات المهمة في مركز الظهير.
أما ثالث الأسماء فهو ريان يسلم، الذي يعود بعد فترة طويلة من الإصابة، وقدم لمحات جيدة في المشاركة الآسيوية، لكنه يسعى للعودة بقوة من بوابة هذا اللقاء وطمأنة الجماهير عليه.
وسيكون رابع الأسماء هو الأنجولي ويلسون إدواردو، الذي قدم أداء متبايناً في الآسيوية ما بين لحظات تألق وتراجع، بانتظار أن ينسجم بالكامل مع الفريق، ويقنع الجماهير بقدراته بداية من لقاء خورفكان.
أما خامس الأسماء فهو فهد حديد، الذي سيخوض مباراة خاصة أمام خورفكان الفريق، الذي عاد معه للتألق في ملاعبنا خلال الموسم الماضي، وهو الساعي لتأكيد موقعه في تشكيلة الفريق العيناوي خلال الموسم المقبل.