أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت منافسات النسخة الرابعة من بطولة «أم الإمارات» لجو جيتسو السيدات لموسم 2019 - 2020، التي أقيمت جولتها الثالثة والأخيرة أمس في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي، بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وناعمة عبدالرحمن المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، ونورة خليفة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام، وعلياء عبدالله المزروعي مدير عام هيئة الموارد البشرية- أبوظبي، وسلامة عجلان العميمي مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية، وسميرة مرشد الرميثي عضو مجلس اتحاد الجو جيتسو، وعائشة المنصوري مدير مركز أبوظبي للتوحد.
وانتهت المنافسات بفوز أكاديمية الوحدة بلقب بطولة «أم الإمارات» والمركز الأول في الترتيب العام بعد احتساب إجمالي نتائج الجولات الثلاث لمختلف أندية الدولة، وتسجيلها 1990 نقطة. وحل نادي العين في المركز الثاني برصيد 1650 نقطة، بينما جاء الظفرة ثالثاً برصيد 1120 نقطة.

وحفلت الجولة الثالثة من البطولة بالكثير من الحماس والندية، وقدمت اللاعبات المشاركات مستوى رفيعاً وأثبتن أنهن أهل للمنافسة في البطولات العالمية والتتويج على منصاتها. وأوفت البطولة بوعودها على صعيد إعداد جيل من اللاعبات الموهوبات، والمساهمة في توفير كوكبة من الكوادر النسائية القادرة على العمل كحكمات وإداريات وفنيات، الأمر الذي يترجم رؤية اتحاد الجو جيتسو حول إطلاق هذه البطولة قبل عدة أعوام.
وتقول سميرة الرميثي، إن المستوى الذي ظهرت به اللاعبات يعزز ريادة الدولة العالمية في رياضة الجو جيتسو وإنه لطالما أثبتت بنات الإمارات تفوقهن في مختلف مجالات الحياة، وها هن يتابعن هذا التفوق والتميز في جميع المحافل الرياضية.
وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية توجهت الرميثي إلى القيادة الرشيدة بخالص الشكر والامتنان على دعمها المتواصل للمرأة لتتبوأ مكانتها التي تستحق ولتتميز في مختلف المحافل وتساهم بشكل أساسي في مسيرة التنمية الشاملة.
وتمكنت النجمة بلقيس الهاشمي من نادي بني ياس وصاحبة الحزام الأزرق من تحقيق الميدالية الذهبية لفئة وزن 44 كجم بـ4 انتصارات متتالية كلها عن طريق استسلام المنافس، وهو ما يعكس قوتها ومهارتها ويعزز من فرصها في المنافسة بقوة على حصد الذهب في بطولة أبوظبي العالمية نوفمبر المقبل.

وحول هذا الإنجاز الذي يضاف إلى رصيدها تقول بلقيس: «إن هذا النجاح هو ثمرة عمل متواصل ودعم رائع من مدربات النادي والمنتخب الوطني. كان يوماً مثيراً، ولم تكن الذهبية سهلة المنال، حيث تطلب الأمر اجتياز أربع لاعبات قويات من نادي العين والوحدة. وأود أن أهنئ صديقتي مهرة الرويس من نادي الوحدة لحصولها على الميدالية الفضية وعلى أدائها القوي في النزال النهائي الذي تطلب مني جهداً وتركيزاً كبيرين».
ونجحت لاعبة نادي الوحدة ريم العبيدلي حاملة الحزام الأزرق في فئة الكبار في حصد الميدالية الذهبية لفئة وزن 62 كجم وحققت انتصارين مهمين خلال مشوارها نحو التتويج.