أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، تجرى قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري الدرجة الأولى للموسم 2020-2021، في الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، في مقر دائرة الصحة بالعاصمة أبوظبي.
وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد كرة القدم بجزيل الشكر إلى القيادة الرشيدة، على دعمها المستمر للقطاع الرياضي، مؤكداً أن هذا الدعم مهد الطريق للرياضيين والفرق والمنتخبات، لتحقيق العديد من الإنجازات، وأسهم في جعل الإمارات مركزاً عالمياً للرياضة.
وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، على رعايته لحفل القرعة، وتوجيهاته السديدة ودعمه المتواصل لأسرة كرة القدم، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على جهوده الحثيثة للارتقاء بالأداء الرياضي، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يسعى جاهداً لتطوير العمل وآلياته، وتحقيق التقدم الذي تتطلع إليه جماهير الكرة الإماراتية.
وأشار الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إلى أن اتحاد الكرة يولي اهتماماً كبيراً لجميع مسابقاته، لكنه يُركز أيضاً على البطولة الأغلى، كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي تُعد واحدة من أهم البطولات الكروية في الدولة، لأن هذه المسابقة جزء حيوي من تاريخ الإمارات الرياضي، كما أنها من أبرز الأنشطة الرياضية والاجتماعية في الدولة التي تُبهر العالم بإنجازاتها وتقدمها ومواقفها المشرفة في جميع القضايا، مؤكداً أن البطولة الأغلى تحظى بتغطية إعلامية محلية وخارجية واسعة، لذا فإن اتحاد الكرة يضع كل إمكانياته لجعل نسخة اليوبيل الذهبي للدولة متميزة في كل تفاصيلها.

  • الأندية تترقب قرعة بطولة الكأس (الاتحاد)
    الأندية تترقب قرعة بطولة الكأس (الاتحاد)

وأضاف أن اختيار دائرة الصحة بأبوظبي لإقامة حفل القرعة، جاء تقديراً لدورها الكبير وجهودها العظيمة في مكافحة جائحة كورونا، وتقديراً لخط الدفاع الأول في كل المؤسسات ذات الصلة، كما تقدم بالشكر إلى الجهات المختصة في الدولة، على تعاونها المستمر وإرشاداتها وتوجيهاتها، متمنياً التوفيق لجميع الفرق في مسابقات الموسم الجديد.
من جانبه، أعرب معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، عن سعادته باستضافة مقر الدائرة لحفل قرعة المسابقات التي يُنظمها اتحاد كرة القدم، خصوصاً بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، البطولة الأغلى التي تنتظرها الجماهير الرياضية في كُل موسم، لما لها من أهمية كبرى لدى الأندية المشاركة فيها، والتي تسعى دائماً للمنافسة على لقبها، إلى جانب كونها مناسبة رياضية وطنية مهمة.
ويقول معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، إن اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي يقوم بجهود كبيرة، للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع بشكل عام والمجتمع الرياضي الكروي بشكل خاص، من خلال مبادراته المختلفة التي أسهمت في تثقيف أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير الرياضية، وكذلك إصداره للبروتوكول الصحي الخاص بالتدريبات والمباريات وتشكيله للجنة خاصة لمتابعته والإشراف عليه لضمان تنفيذه بالشكل الأمثل. 
ودعا معاليه الجميع إلى ضرورة مواصلة التعاون والتقيد بالتعليمات التي تصدرها الجهات المختصة بالدولة والالتزام بالإجراءات الاحترازية.