معتز الشامي (دبي)

ما زالت أندية دوري الخليج العربي، تنتظر بروتوكول الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمباريات، وذلك بعد تعميم رابطة المحترفين الذي تسلمته الأندية الأسبوع الماضي، ويطالبها بعدم خوض أي مباريات ودية في المعسكرات الداخلية، للتحضير للموسم الجديد الذي ينطلق 3 سبتمبر المقبل، إلا بعد إصدار بروتوكول الإجراءات، التي سيتم تطبيقها عند خوض تلك المباريات.
واتفق النصر والعين والوصل والفجيرة واتحاد كلباء وغيرها، على أداء وديات أواخر الأسبوع الماضي وبداية الجاري، إلا أن تأخر تلقي التوجيهات الخاصة بهذا الأمر، حال دون أداء التجارب، بل أدى إلى عدم الاتفاق بصفة رسمية على المباريات، أو القدرة على تحديد مواعيد ثابتة، وبالتالي ربما يؤثر ذلك على برامج الإعداد للموسم، في ظل الظروف الراهنة.
وتفيد المتابعات، أن اتحاد الكرة أخطر الجهات الصحية المعنية، بسرعة إصدار بروتوكول المباريات ليتم تعميمها على الأندية التي تعسكر داخلياً للتحضير لانطلاق الموسم الجديد، وكشفت مصادر رسمية بالاتحاد عن توقع تلقي البروتوكول من الجهات الطبية المعنية، خلال الساعات القليلة المقبلة.
ويتوقع أن تخوض أندية «المحترفين» بين 4 إلى 6 مباريات ودية استعداداً للموسم الجديد، إلا أن ضيق الوقت وتأخر تلقيها التعميمات والبروتوكول الطبي الخاص، باستضافة التجارب أو إقامتها، قد يؤدي إلى تقليل العدد إلى 5 أو 4 لقاءات لبعض الفرق.