أبوظبي (وام)

أشاد عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الختامية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، مشيراً إلى أن المنافسات خرجت قوية في كل الفئات، وأن نتائج المعسكر المغلق انعكست على أداء اللاعبين، وأثبتت أنه كان خطوة على الطريق الصحيح لتجهيزهم وتأهيلهم قبل الاستئناف الرسمي للمسابقات.
 وقال الهاشمي: «لقد حققنا 7 مكاسب من الجولة النهائية للبطولة والمعسكر الذي سبقها.. ففي المعسكر جسدنا أهدافنا على أرض الواقع والخاصة بالمساهمة في صناعة جيل قوي، وعودنا الأبناء على الاعتماد على أنفسهم وإكسابهم قيم الانضباط والصبر والتحمل، ورفعنا لياقتهم البدنية ومهاراتهم في الجو جيتسو، واستثمرنا أوقات فراغهم في كل ما هو مفيد.. وتأكدنا من استعادة اللاعبين لمستواهم الفني والبدني وأصبحوا جاهزين لخوض التحديات الداخلية أو الخارجية، وكشفت البطولة عن العديد من الوجوه الجديدة التي تدعم منتخباتنا الوطنية، وأثبتت أن أبناء الإمارات على قدر التحدي من خلال التزامهم بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية بكل جدية على مدار 20 يوماً».
وأكد الهاشمي أن منافسات الجولة الختامية كانت قوية ومثيرة، بدليل أن الألقاب توزعت بين العين «لقب الكبار»، والوحدة للشباب، وبني ياس «لقب الناشئين»، هو ما يعود بالفائدة في النهاية على المنتخبات الوطنية، خصوصاً أننا يفصلنا حالياً 3 أشهر فقط عن بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار في نوفمبر المقبل، وكذلك 3 أشهر عن المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية بالصين في الشهر نفسه وهي أولوية أولى بالنسبة لنا.
 وعن مكتسبات الموسم بشكل عام، قال الهاشمي: «ربما يظن البعض أنه كان موسماً سلبياً في ضوء العارض الصحي العالمي الذي تسبب في توقف النشاط لفترة ليست بالقصيرة بالعالم، لكنه كشف عن أفضل ما يملكه أبناء الإمارات، وهو الإصرار على النجاح في مواجهة الظروف الصعبة»، مؤكداً أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً لتقييم الأداء بالموسم المنقضي، والإعلان عن التصورات والخطط للموسم المقبل.