العين (الاتحاد)

أجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمس، أولى حصصه التدريبية في معسكره المغلق المقام حالياً في مدينة العين، والذي يستمر إلى يوم الاثنين المقبل، ضمن استعدادات الأبيض لخوض المباريات الأربع المتبقية من التصفيات المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، والتي سوف تُلعب في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، حيث يستضيف منتخبنا نظيره منتخب ماليزيا يوم 8 أكتوبر 2020، على أن يواجه منتخب إندونيسيا خارج أرضه يوم 13 أكتوبر، فيما يستضيف على أرضه منتخبي تايلاند يوم 12 نوفمبر وفيتنام يوم 17 من ذات الشهر. 
وقاد المران الأول للأبيض الكولومبي خورخي لويس بينتو وجهازه المساعد، بمشاركة كافة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للقائمة.

وشهد التدريبات يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، وسالم علي الشامسي عضو مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم، وناصر بن ثعلوب الدرعي ومحمد عبيد حماد مستشار اللجنة مشرف المنتخب الوطني. وحرص الكولومبي بينتو على عقد اجتماع مطول مع اللاعبين، حثهم من خلاله على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، والاستعداد الأمثل للتصفيات، وأن تكون الجدية والحماس شعاراً لكل أعضاء المنتخب، مؤكداً ثقته بإمكانيات اللاعبين والتزامهم التام بالتعليمات وقدرتهم على تقديم أفضل ما لديهم خلال التدريبات، على الرغم من توقفهم عن التدريبات لفترة ليست بالقصيرة، بسبب جائحة كورونا، مما يتطلب  حذراً خلال العودة التدريجية واستعادة اللياقة الكاملة.
واستعرض بينتو خلال الاجتماع آلية العمل التي سيتبعها خلال الفترة المقبلة، وشرح البرنامج التدريبي للمعسكر الحالي، الذي يشتمل على تدريبات صباحية ومسائية في صالة الجيمانزيوم والملعب إلى جانب محاضرات نظرية وتطبيقات عملية.
كما قام محمد عبيد حماد بعقد اجتماع مع أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، وتم خلاله توزيع الأدوار بين أعضاء المنتخب.
وتشهد تدريبات الأبيض، في معسكر العين، التزاماً تاماً بالبروتوكول الصحي المعتمد من قبل اتحاد كرة القدم حفاظاً على السلامة العامة، حيث قامت إدارة المنتخب وبالتنسيق مع لجنة الطب الرياضي، بتطبيق كافة البنود المدرجة في البروتوكول، ومنها الفحوص الطبية الدورية للاعبين وتوفير الأقنعة والقفازات والتباعد الجسدي خلال تناول الوجبات وغيرها.
يأتي هذا فيما فاجأ مكتب شؤون جماهير نادي العين لاعبي منتخبنا الوطني بوضع لوحة تحفيزية كبيرة في مدرجات استاد هزاع بن زايد كُتب عليها «لا للمستحيل.. سنحقق بكم طموحنا»، حيث نالت هذه المبادرة إعجاب أعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين، الذين عبروا عن شكرهم للجماهير الإماراتية بشكل عام، وجماهير نادي العين على وجه الخصوص، على هذه الرسائل التحفيزية التي تشجع اللاعبين على العطاء أكثر في المستطيل الأخضر.