أبوظبي (الاتحاد)

تتواصل اليوم الدورة التدريبية الأولى في التدريب الرياضي، التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو «عن بعد»، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، وتختتم غداً، بمشاركة 60 دارساً ودارسة من 15 دولة، في مقدمتهم الكوادر الوطنية في مختلف المجالات الرياضية، بجانب عدد من المقيمين من الدول العربية والأفريقية والآسيوية، حيث يحاضر فيها المحاضر الدولي الدكتور عاطف علي عبد المتجلي رئيس الاتحاد المصري للثقافة البدنية. 
واشتملت الدورة التدريبية الأولى على محاور عدة في التدريب الرياضي، منها نظم افتتاح الطاقة الهوائية واللاهوائية، وأسس الانتقاء العلمي، ومبادئ الحمل التدريبي، ومكونات حمل التدريب، وكيفية تقنين حمل التدريب باستخدام «النبض، التكرار، الزمن، والأثقال»، وأسس تنمية الإعداد الفني والمهاري للاعبين.. وتأتي الدورة التدريبية الأولى، التي تقام ضمن استراتيجية الاتحاد في مجال تطوير الكوادر، في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة، وذلك ضمن الخطة السنوية للاتحاد، التي ينفذها بالتعاون مع المجالس الرياضية والأندية الأعضاء، بما يسهم في دعم رياضة الإمارات.
وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، جهود شعبة الجودو وحرصها على تطوير قاعدة اللعبة، بما ينعكس على الفرق والمنتخبات الوطنية، التي تتطلع لمرحلة أكثر طموحاً خلال المستقبل القريب، بعد تشييد مقر الاتحاد الجديد بمنطقة بني ياس، والذي يضم العديد من المرافق والخدمات. 
وأشاد بجهود المحاضر الدولي الدكتور عاطف عبد المتجلي، متمنياً من المشاركين الاستفادة القصوى من الدورة، والتي من شأنها أن تنعكس على مستقبل اللعبة.