أبوظبي (الاتحاد)

دخلت «الجو جيتسو» مرحلة العد التنازلي لعودة المسابقات الرسمية فوق البساط، حيث اكتملت التجهيزات الخاصة لإقامة الجولة الختامية لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، على صالة «جو جيتسو أرينا» في العاصمة أبوظبي، يوم السبت المقبل، وتمثل الجولة الختامية من تلك البطولة المهمة، أفضل عودة لمنافسات الموسم الرياضي المحلي 2019 ــ 2020، الذي توقف بفعل تداعيات جائحة كورونا.
وكانت الجولة الثانية من البطولة، التي أقيمت بصالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، أواخر العام الماضي، قد شهدت صدارة نادي العين لفئة الرجال، ونادي الوحدة لفئة الشباب، ونادي بني ياس لفئة الناشئين، بينما يتمتع ناديا الجزيرة والظفرة بحظوظ جيدة أيضاً، للتقدم في سلم الترتيب، وتحقيق عدد من الميداليات الملونة. 
وتقام منافسات الجولة الثالثة بنظام الحزام المفتوح، حيث يتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق سن 18 سنة، وفئة الشباب تحت 21 عاماً، وفئة الناشئين تحت 18 عاماً ضمن فئات الأوزان المتنوعة، وتبلغ مدة النزالات لفئة الناشئين 4 دقائق، فيما ترتفع إلى 6 دقائق للشباب والرجال. 
وتقام المنافسات وسط إجراءات احترازية صارمة، ووفقاً للبروتوكول الطبي الذي صدر أخيراً عن اتحاد الجو جيتسو، حيث تم اعتماده لجميع البطولات المنضوية تحت مظلته. 
وتأتي الجولة الختامية من كأس نائب رئيس الدولة، لترسم الابتسامة على وجوه عشاق اللعبة من لاعبين وإداريين ومشجعين، حيث تمثل بداية العودة إلى أجواء الإثارة والحماس والانتصارات وصعود منصات التتويج، وتحظى البطولة بأهمية كبرى في المجتمع، وتعد من أهم البطولات المحلية بأجندة الاتحاد مع بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو، التي اختتمت في فبراير الماضي. 
وتشهد الجولة النهائية مشاركة مجموعة متميزة من اللاعبين، يتقدمهم هزاع القبيسي، وحامد الهنائي، وسيف ذيبان، ومحمد العمري من أكاديمية نادي الوحدة، وخالد الشحي، وخصيب المقبالي، وماهر طاهر، وسعيد الحاج، ومحمد القبيسي من نادي العين، وسالم علي زايد، وعمر السويدي، وماجد الشحي، ومهدي العولقي، ومحمد السويدي من نادي بني ياس، وصالح الذريبي من نادي الجزيرة.
من جانبه، قال يوسف عبد الله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو: بعد طول انتظار، نستعد للترحيب بجولة الختام لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجو جيتسو، ونحن في الاتحاد ندرك تماماً مدى دقة المرحلة، والظروف الاستثنائية التي واجهت العالم، وتسببت في توقف كل الأنشطة الرياضية وغير الرياضية، ومن هذا المنطلق كنا حريصين على العمل بجد، رغم التباعد فيما بيننا، ولكن قلوبنا وعقولنا بقيت مجتمعة نحو ضرورة العودة بقوة إلى أجواء المنافسة، ومن بوابة أحد أهم بطولاتنا المحلية. 
فيما أكد العميد عارف علي الريس، مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية، أن الجو جيتسو بالدولة وصلت إلى العالمية، بفضل الدعم اللا محدود من قبل القيادة الرشيدة، ما ساهم بشكل كبير في تطويرها وتحقيقها نجاحات جماهيرية، وهو دليل على الحرص والمتابعة التي تحظى بها اللعبة في الدولة وغيرها من الرياضات، التي تسهم في تعزيز قدرات ومهارات الأشخاص.
بدوره، قال فؤاد درويش، مدير عام شركة بالمز الرياضية: لقد اعتدنا على الدور الحيوي والجهود الحميدة التي يبذلها على الدوام اتحاد الجو جيتسو، لنشر الثقافة الرياضية، والترويج لنمط الحياة الصحي على مستوى الدولة.