مصطفى الديب (أبوظبي)
 
حلق البرازيلي فيجريدو بطلاً عالمياً جديداً لوزن الذبابة، بعد فوزه على الأميركي بنفيدز، ضمن منافسات البطولة الثالثة من فعاليات «جزيرة النزال» للفنون القتالية المختلطة «يو أف سي» التي تستضيفها العاصمة أبوظبي بجزيرة ياس، حتى 26 من الشهر الجاري.
 وجاءت منافسات البطولة الثالثة «نايت فايت 2» قوية ومثيرة، وحظيت العديد من النزالات بمتابعة كبيرة حول العالم، وأكد البرازيلي فيجريدو تفوقه وجدارته بلقب وزن الذبابة، بفوزه للمرة الثانية على المقاتل الأميركي، بعد مواجهة مارس الماضي التي فاز بها أيضاً، لكنه لم يحصد اللقب بسبب مشاكل الوزن.
 وجاءت المباراة حماسية وقوية للغاية، تفوق فيها البطل البرازيلي على المنافس الأميركي على مدار جولات القتال.
 واحتفل فيجريدو بالتتويج باللقب، مع مدربه عقب التتويج بالحزام، وعبر عن تلك الفرحة بصرخات علت صالة النزال.
 وفي مواجهة ثانية، أجبر السويدي هيرمانسون منافسه في وزن المتوسط الأميركي جاستليوم على الاستسلام في الجولة الأولى، وفي أقل من دقيقتين من النزال الذي جمعهما، بعد نجاحه في تقييده بشكل محكم للغاية.
 وخطف الإنجليزي مارك دياكيز فوزاً رائعاً أمام رافائيل فيزييف في وزن الخفيف، وفي منافسات السيدات أكدت البرازيلية أرينا ليبسكي جدارتها بلقب ملكة العنف، بعد تفوقها الكاسح على مواطنتها كارولينا في وزن الذبابة أيضاً.
 وشهدت نزالات أمس الظهور العربي الثاني، عندما خاض العراقي أمير البازي نزاله الأول في عالم المحترفين «اليو أف سي»، وتحقيقه الفوز على منافسه جوردن مالكولوم بالإخضاع في الجولة الأولى من النزال، رغم استدعاء أمير من جانب اللجنة المنظمة بشكل مفاجئ، وهو ما أكده المقاتل الذي عبّر عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز الأول له في عالم الاحتراف، حيث طاف فوق الأوكتاجون رافعاً علم بلاده للاحتفال، قائلاً: شعور لا يوصف على الإطلاق وفرحة كبيرة، خاصة أنها جاءت بعد استدعاء مفاجئ من جانب اللجنة المنظمة، وأضاف: الفوز في أول نزال حقيقي ومحترف أمر رائع، وشرف لي ولكل العرب.
 وتابع: المشوار صعب وطويل من العراق إلى كردستان ثم سوريا ثم السويد، والبقاء هناك ولكن في النهاية هذه الرحلة الصعبة تكللت بالنجاح، وتحقيق إنجاز تاريخي لي ولكل العرب ولعائلتي ووطني، وأكد أنه لم يكن يشعر بأي ضغوط نفسية عليه خلال هذه المواجهة، مشدداً على أنه جاهز للمزيد من الإنجازات المستقبلية، وأنه سوف يقاتل بقوة من أجل المضي قدماً في طريق النجاح، الذي رسمه لنفسه بالتعاون مع فريق عمله الرائع.
 وقدم الشكر لكل من ساعده في هذه الرحلة الصعبة، وأكد أن الجميع وقف بجانبه، من أجل الوصول إلى أبوظبي، والفوز في هذا النزال الصعب.

طارق بن فيصل القاسمي: الإمارات مركز عالمي للفنون القتالية
قال الشيخ طارق بن فيصل القاسمي مؤسس فريق نوغيرا دبي والبطل الإماراتي صاحب الحزام الأسود والبطولات العديدة والخبرة الطويلة في رياضة الجو جيتسو، إن الإمارات أصبحت حاضنة عالمية للفنون القتالية وألعاب الدفاع عن النفس، بما تمتلكه من مقومات تنظيمية متطورة، وبنية تحتية وفق أرقى المواصفات العالمية، حيث بات اللاعبون العرب يقدمون إلى الإمارات للحصول على التدريب والمؤهلات المطلوبة لهم لخوض النزالات العالمية.
وأشاد الشيخ طارق بن فيصل القاسمي بالأداء الرائع للمقاتل التونسي منير لزاز من فريق نوغيرا للجو جيتسو في دبي، والذي فاز في أول نزال له ضمن منظمة «يو أف سي»، وهو ما يعكس القدرات التدريبية والمهارات الفنية لهذا اللاعب.
وشكر القاسمي الفريق التدريبي لنوغيرا دبي، وذلك لتفانيهم في عملهم، وغرس مفاهيم الفنون القتالية في نفوس اللاعبين من إصرار وروح رياضية، والحث على عدم الاستسلام، والمثابرة في التدريب، بالإضافة إلى نقل التجارب العالمية، وتهيئة اللاعبين لخوض نزالات عالمية والذي انعكس بشكل واضح على أداء منير لزاز في نزاله الأخير في أبوظبي.