دبي (الاتحاد)

تجري رابطة المحترفين، مساء السبت المقبل، قرعة مسابقتي دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي في نسحتها الـ13، وذلك في مقر وزارة الصحة بإمارة دبي. 
ومن المقرر، أن تنطلق بطولة كأس الخليج العربي بشكلها الجديد، في الثالث من سبتمبر المقبل، حيث ستقام مباريات المسابقة بنظام خروج المغلوب بمباراتي الذهاب والإياب في كل من مباريات الدور الأول ودور الثمانية ودور الأربعة، على أن يكون النهائي من مباراة واحدة تجرى على ملعب محايد، وسيتم تحديد الفرق المتنافسة في جميع الأدوار الإقصائية بناءً على قرعة رسمية واحدة، بالإضافة إلى تحديد الملاعب التي ستقام عليها المباريات خلال مرحلتي الذهاب والإياب. كما تعتمد المسابقة في شكلها الجديد على صعود بطل دوري الخليج العربي وبطل كأس الخليج العربي للموسم السابق مباشرةً إلى دور ربع النهائي، دون المشاركة في مباريات الدور الأول.
أما بطولة دوري الخليج العربي، فستكون ركلة البداية في التاسع من سبتمبر، تليها مسابقة دوري الخليج العربي تحت 21 عاماً في 11 سبتمبر، هذه المسابقة التي طرأت عليها أيضاً تعديلات من حيث نظام البطولة، والتغطية الإعلامية، وكذلك الجوائز المالية، ويعتمد الشكل الجديد لمسابقة تحت 21 عاماً على فك الارتباط بينها وبين بطولة دوري الخليج العربي، من خلال إقامة المباريات بعد يومين من مباريات الفريق الأول، ثم إعادة توزيع العوائد المالية للمسابقة بشكل مختلف، والتنسيق مع المؤسسات الإعلامية لتكثيف الاهتمام بهذه البطولة. وعلى صعيد مشاركات اللاعبين، سيتم السماح بمشاركة حراس المرمى المسجلين بالفريق الأول، واللاعبين المقيمين من نفس المرحلة العمرية لفريق 21، والمسجلين في الفريق الأول، وثلاثة لاعبين من المسجلين في الفريق الأول لمواليد 1998 فما فوق.