رضا سليم (دبي) 

 تبخر حلم مشاركة منتخبنا الوطني لكرة اليد، في بطولة العالم للرجال 2021، التي ستقام في مصر، خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، والتي يشارك فيها 32 منتخباً، بعدما منح الاتحاد الدولي للعبة آخر بطاقتين مجانيتين «وايلد كارد» للمشاركة في البطولة إلى منتخبي بولندا وروسيا، وهو القرار الذي جاء بتوصية من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
 كان اتحاد اليد برئاسة محمد عبدالكريم جلفار، قد أجرى اتصالات عديدة مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي، كما خاطب الاتحاد من أجل الحصول على إحدى البطاقات الدولية والمشاركة في مونديال مصر، باعتبار أن منتخبنا الوطني قد أنهى البطولة الآسيوية الأخيرة في المركز الخامس، وهي البطولة التي تأهل منها الأربعة الأوائل إلى المونديال.
وكان الاتحاد الدولي قد خصص البطاقة المجانية إلى أي من أستراليا أو نيوزيلندا، في حالة حصول أي منتخب منهما على المركز الخامس في البطولة، وفقاً للوائح مسابقات الاتحاد الدولي، وارتكز الاتحاد الدولي في الاختيار إلى التطور العام للعبة في البلد المعني، وتأثيرات مثل هذه البطاقة على تطوير كرة اليد العالمية.
 ووصل 30 منتخباً إلى مونديال اليد، وسيتم تحديد الفريقين المتبقيين في تصفيات أميركا الشمالية والكاريبي، واتحاد أميركا الجنوبية والوسطى لكرة.
 كان منتخبنا الوطني قد تأهل لمونديال اليد عام 2015، للمرة الأولى، من بوابة البطولة الآسيوية عام 2014، إلا أنه لم يشارك في الحدث.