أبوظبي (الاتحاد)

أعلن نادي أبوظبي للصقارين، في اجتماع مجلس إدارته الأخير، عن حزمة من القرارات والمبادرات، سيتم تطبيقها خلال موسم مسابقات الصيد بالصقور 2020-2021، حيث تم وضع أجندة المسابقات الخاصة بالموسم، وفقاً للإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة المشاركين.
واتخذ مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، عدداً من القرارات لدعم وتشجيع الصقارين عن طريق استحداث أشواط إضافية، وزيادة عدد الفئات ضمن مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، المقرر إقامتها في الفترة من 16 إلى 27 يناير المقبل، على رأس مسابقات النادي، والتي تتضمن خمس فئات (فئة الشيوخ وفئة العامة ملاك وفئة العامة مفتوح وفئة العامة هواة وفئة الخليجيين). 
 ولم تتوقف المبادرات الجديدة، التي أعلنها «أبوظبي للصقارين»، عند هذا الحد، حيث تم الإعلان عن إطلاق دوري الإمارات للصيد بالصقور «النسخة الثانية»، وتقام البطولة بين ديسمبر وفبراير المقبلين، لفئتي الشيوخ والعامة بين ميدان الفلاح في أبوظبي وميدان الروية في دبي، بالتعاون بين نادي أبوظبي للصقارين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. 
 كما تقرر تنظيم مزاينة كأس رئيس الدولة للصقور «النسخة الثانية»، والتي تقام خلال شهر يناير المقبل في ميدان نادي أبوظبي للصقارين في منطقة الفلاح -أبوظبي. 
 وأخيراً، أعلن النادي عن تنظيم مسابقة نادي أبوظبي للصقارين لهدد الحمام «النسخة الثانية»، والتي سوف تقام في مختلف أنحاء العاصمة أبوظبي، ومن المنتظر الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمسابقة الجديدة خلال الأيام المقبلة أيضاً. 
 من جانبه، أكد معالي فارس محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، أن مبادرات النادي تأتي في إطار السعي الدائم لمواصلة النجاحات، التي تحققت على مدار السنوات الماضية، والمضي قدماً في الحفاظ على الرياضات التراثية، وترسيخها في نفوس الشباب والكبار. 
 وأكد أن استحداث مسابقات متنوعة، تشمل مسابقات الصيد بالصقور ومسابقة هدد الحمام ومسابقة الدوري ومسابقة المزاينة ومسابقات مصاحبة للمهرجانات التراثية في الدولة مثل مهرجان الظفرة التراثي ومهرجان الشيخ زايد ومهرجان ليوا الدولي، سوف تعود بالنفع على رياضة الآباء والأجداد، لا سيما على مستوى توسيع قاعدة الممارسين، وكذلك تخريج أجيال جديدة قادرة على حمل راية التراث الوطني في المستقبل.
ووجه معاليه، الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها الدائم للتراث الوطني، مؤكداً أنه لولا الدعم لما تحققت النجاحات الكبيرة في السنوات الماضية، ولعل أبرزها النجاح الباهر لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحالة الانبهار التي سادت بين الجميع، خاصة عشاق الصيد بالصقور.