رضا سليم (دبي) 

حقق فريق مدينة باكو من أذربيجان لقب بطولة أبوظبي الدولية الأولى لفرق الشطرنج «أونلاين»، التي نظمها نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية عن بُعد على الموقع العالمي «تشيس دوت كوم» على مدار يومين بمشاركة 60 لاعباً يمثلون 10 فرق، من 9 دول ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي، والذي يستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، ويشرف عليه مجلس أبوظبي الرياضي.
وجاءت صدارة فريق باكو بعدما سجل 17 نقطة دون أن يتلقى أية خسارة على مدار جولات البطولة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في واحدة فقط، وحصل على ألف دولار جائزة المركز الأول. 
 وجاء في المركز الثاني فريق جمهورية أوزبكستان برصيد 15 نقطة، وحصل على 700 دولار جائزة المركز الثاني وفي المركز الثالث حل فريق مدينة زوجديدي من جمهورية جورجيا برصيد 11 نقطة، ونال جائزة مالية قدرها 500 دولار، والرابع فريق نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية برصيد 10 نقاط، والخامس فريق جمهورية رومانيا برصيد 10 نقاط، والسادس سوريا برصيد 9 نقاط، والسابع فريق ماريبور من سلوفينيا برصيد 8 نقاط، والثامن فريق أوكرانيا برصيد 7 نقاط، والتاسع فريق نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية «الرديف» برصيد 3 نقاط، وفي المركز العاشر فريق الأكاديمية الهندية من جمهورية الهند «ب». 
 وتأتي البطولة ضمن حرص نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية على استمرار أنشطته والمحافظة على المستوى الفني للاعبين.
وشارك النادي بفريقين، وضمت القائمة زايد الحامد، عبد الله المرزوقي، أحمد الرميثي، عمران الحوسني، سلطان الزعابي، وسلطان الدرمكي، فيما ضم فريق الرديف عوشة الشامسي، فاطمة الوهابي، لطيفة الدرمكي، روضة السركال، حمدان إدريس، وحميدان الزعابي.
 وأشاد سعيد الخوري رئس لجنة الحكام بجهود جميع العاملين في إنجاح البطولة بدون أية مشاكل تقنية على الرغم من مشاركة 9 دول واختلاف التوقيت الزمني بينها حيث التقى 40 لاعباً في توقيت واحد.