دبي (الاتحاد)

حققت خيول «جودلفين» ثلاثية لافتة وغير مسبوقة، في سباقات الخيول المهجنة الأصيلة، منها «ثنائية» في أستراليا، وفوز في باليابان، ما يؤكد نجومية «الأزرق الملكي» في اقتناص البطولات على الساحتين المحلية والعالمية.
وبادر الجواد «روهرين»، بإشراف جيمس كمنجز، وقيادة جيمس ماكدونالد، بحصد الفوز الأول، والذي جاء في سباق دو بورتي واينز للتكافؤ لمسافة 1100 متر، بمضمار روزهيل الأسترالي، متفوقاً بفارق طول عن «ساندبار» بقيادة ناش ويللر، وأتبعه «كورديا» بالفوز الثاني، في سباق هايلاند أيوفاي سيل للتكافؤ لمسافة 1200 متر، بمضمار روز هيل الأسترالي أيضاً، بإشراف جيمس كمنجز، وقيادة جيمس ماكدونالد، واللذان حققا «ثنائية».
وجاء الفوز الثالث والأعلى مرتبة من الجواد «لوف أند بوب» ابن «ادماير مون»، بإشراف تاكاكي إيواتا، وقيادة الفارس تارو كوسانو، في سباق طوكيو جمب ستيكس للفئة الثالثة لمسافة 3000 متر باليابان، متفوقاً بفارق رأس، بعد فاصل من الإثارة.
ومن جهة أخرى، يحاول «أولد بيرشان»، إضافة فوز جديد بالفئة الأولى إلى حصيلته الدولية في سان كلو، فرنسا، اليوم، ويبحث عن فوزه الثالث بالفئة الأولى، على مسافة الميل ونصف الميل، بسباق جران بري دو سان كلو.
وسبق للجواد، الذي يدربه شارلي إبلبي، الفوز بسباق دبي شيما كلاسيك في ميدان، بالإمارات، وسباق نورثرن دانسر تيرف ستيكس في كندا، خلال موسم مزدحم في عام 2019.
وشارك «أولد بيرشان» في عدد من سباقات الفئة الأولى لمسافة 12 فيرلونج، الموسم الماضي، بالمملكة المتحدة وألمانيا، حيث حلّ بالمركز الثالث بسباق جروسر برايس فون برلين، ويخوض ابن «دباوي» مشاركته الأولى هذا الموسم.
ويخوض «أفريكان جولد» مواجهة أمام مجموعة من نجوم الخيول اليابانية على المسافات المتوسطة بسباق تكارازوكا كينين للفئة الأولى، لمسافة 11 فيرلونج في هانشين باليابان.
وأعطى ابن «ستاي جولد»، الذي يدربه ماساتو نيشيزونو، مؤشرات بأن موسماً مثيراً في انتظاره، عندما تألق بشكل رائع بنهاية العام موسم 2019، وبعد أن حقق فوزاً ميسوراً في روكوشا ستيكس لمسافة 12 فيرلونج في طوكيو، أكتوبر.