وارسو (الاتحاد)
 
يحتضن مضمار سلوسفيك بالعاصمة البولندية وارسو، اليوم فعاليات الجولة الحادية عشرة من سلسلة كأس الوثبة ستاليونز، ضمن روزنامة النسخة الثانية عشرة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتأتي إقامة السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.
ومن ناحية أخرى تنطلق عصر اليوم بمضمار كوراه العريق في إيرلندا فعاليات سباق مهرجان الديربي الأيرلندي الكلاسيكي للفئة الأولى المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة الميل ونصف الميل، ويشمل الحفل ثمانية أشواط مساندة للسباق الرئيسي.
ويدفع فريق جودلفين بجواد التحمل المتطور «تروساش»، الذي يرتقي للمنافسة بسباق الفئة الثالثة عبر سباق فنتيج كروب ستيكس لمسافة الميل وثلاثة أرباع الميل، وكان هذا الجواد الذي ينحدر من الفحل «نيو ابروتش» قد حل بالمركز الرابع في أول مشاركة له في عمر أربع سنوات بإشراف جيم بولجر في سباق سافال بيج ليفموس ليستد على نفس المسافة في لبرستاون قبل أسبوعين.
أما السباق الرئيسي على لقب الديربي الإيرلندي فيشهد حضوراً كثيفاً لعائلة أوبراين، حيث يسرج الأب ايدان أوبراين 6 خيول من جملة 15 خيلاً، ويدفع ابنه جوزيف بثلاثة خيول، فيما يسرج دوناكا بمهر واحد في السباق. ويسعى ايدان أوبراين للفوز باللقب عن طريق «سانتياغو» الذي تألق في رويال آسكوت الأسبوع الماضي، وأضاف لقبه الأول بالفئة الثانية.