محمد سيد أحمد (أبوظبي)

 تقام يومي 3 و4 يوليو المقبل، بطولة أبوظبي الدولية لفرق الشطرنج الديناميكي عن بُعد، على موقع (chess.com)، التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتأكدت مشاركة فرق من كل من رومانيا وأوكرانيا والهند أذربيجان وسوريا، إضافة إلى الإمارات، بينما يتوقع أن تنضم إليها أوزبكستان والمجر.
ويتكون كل فريق من 6 لاعبين (4 أساسيين و2 احتياط)، وتقوم المنافسة على نظام الدوري الكامل من 9 جولات، بزمن قدره 10 دقائق، مع إضافة 5 ثوانٍ لكل نقلة ملعوبة، ورصدت جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الثلاث الأولى، ويمثل الإمارات نادي أبوظبي الذي يشارك بفريقين للرجال والسيدات.
وقال سهيل عبدالرحيم العوضي، رئيس اللجنة الفنية بالنادي: يدير البطولة الحكمان الدوليان الإماراتيان سعيد أحمد الخوري وعبدالله مراد المازمي، ويواصل خلالها المنظمون تطبيق أنظمة صارمة تجاه أي سلوك رياضي خارج عن النص، والحرص على أن تخرج بشكل مميز.
أضاف: نادي أبوظبي للشطرنج هو أول جهة، ليس في الدولة فحسب، بل في المنطقة بأكملها، يحافظ علي استمرار النشاط عن بعد، ليكتسب خبرات كبيرة في تنظيم البطولات عن بعد، حيث تحمل بطولة الفرق الأولى للشطرنج الديناميكي الرقم 54 لعدد البطولات التي نظمها حتى الآن، حيث قام منذ 15 مارس الماضي، مع تعليق النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا، بتنظيم 41 بطولة تنشيطية و12 بطولة تنافسية، كان معظمها للشطرنج الخاطف، قبل أن يتحول في البطولة المقبلة إلى الشطرنج الديناميكي بنسخة أولى دولية تشهد تنوعاً في المشاركين. وشكر المشاركين على تجاوبهم بالتواجد والمنافسة في الحدث، وتمنى التوفيق للجميع.