أبوظبي (وام)

 يستعد اتحاد الطاولة لإطلاق أول بطولة افتراضية دولية نهاية الشهر الجاري تسمح لكل اللاعبين المحليين والعرب، وكل راغبي المشاركة من مختلف دول العالم بالانضمام لها عن بُعد في منافسات المحاكاة بنفس قوانين تنس الطاولة المعتمدة دولياً.
 وأكد حسن الزرعوني، أمين السر العام لاتحاد كرة الطاولة أن البطولة تقام لأول مرة في المنطقة، وسيعلن عنها قريباً على الموقع الرسمي للاتحاد، وأنها تعد استثماراً مميزاً لفترة توقف النشاط، وفرصة مهمة لتطوير مستوى اللاعبين المحليين في الأندية والمنتخبات في المرحلة الانتقالية التي ستؤدي لعودة النشاط بشكل طبيعي على ضوء توجيهات الهيئة العامة للرياضة.
وقال: «بالنسبة لاستئناف المسابقات خاطبنا الأندية لاستكمال بطولة الدوري سبتمبر المقبل بشكل مبدئي، على ضوء توصية لجنة المسابقات، ونتابع إجراءات تعقيم الصالات، وضوابط الأندية مع المجالس الرياضية لعودة النشاط للأندية في ظل توفير التباعد الجسدي».
 وأضاف: اتحاد اللعبة لديه تصورات لمسابقات الموسم المقبل أيضا بشكل مبدئي، في الوقت نفسه الذي يترقب فيه تعليمات اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة بخصوص التوقيتات المقترحة لإجراء الانتخابات للتجهيز لها، ودعوة الأندية لاعتماد النظام الأساسي من الأندية، وعقد الجمعية العمومية غير العادية.
وعن اشتراطات استكمال الدوري المحلي، قال أحمد البحر مدير المنتخبات الوطنية إن استئناف مسابقة الدوري سيكون بالشروط المعتمدة نفسها للموسم الحالي، أي لا يمكن استبدال أي لاعب في القائمة أو تسجيل أي لاعب جديد، أما بخصوص الموسم المقبل ومسابقاته فقد تم الاتفاق على موعد مبدئي لانطلاقها في شهر أكتوبر المقبل، على أن تبدأ ببطولات المراحل السنية. وذكر أنه بخصوص المنتخب فإننا سنعتبر مسابقة الدوري في سبتمبر المقبل فرصة متميزة لإعداد لاعبيه للمشاركة في بطولة العالم بكوريا الجنوبية في شهر أكتوبر2020، وسيمثل منتخبنا فيها 5 لاعبين هم عبدالله البلوشي وصلاح الدين عبدالحميد، وعيسى البلوشي وزبير هاشم، وهزاع محمد محمود.
وتحدث عن البطولة الافتراضية قائلاً: «هي مبادرة فريدة من نوعها توفر فرص المحاكاة للاعبين، وكأنهم يمارسون رياضتهم بالضبط على الطاولة من خلال ارتداء نظارات خاصة تدخل اللاعب في العالم الافتراضي أمام المنافس، مع استخدام مضارب خاصة يقوم بتحريكها وكأنه على الطاولة بالضبط من وضع الحركة، وستبدأ البطولة المفتوحة من دور الـ 64 وتقام بنظام خروج المغلوب، ومن المنتظر فتح باب التسجيل الأسبوع المقبل مع السماح لكل راغب بالمشاركة بالتسجيل على الموقع الرسمي الخاص بالبطولة، التي ستكون تجربة يمكن تكرارها في حالة تحقيقها للنجاح المطلوب، كما أنه يمكن اعتمادها ضمن مسابقاتنا المحلية اعتباراً من الموسم المقبل».