منير رحومة (دبي)

كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للرياضة، أن حفل تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية الرابع عشر، الذي كان من المقرر إقامته أبريل الماضي، تم تأجيله إلى موعد لاحق، بسبب الظروف الاستثنائية، والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا.
 ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد جديد للحفل الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، احتفاء بما يحققه الرياضيون من أبناء الإمارات في القطاع الرياضي من إنجازات في مختلف المشاركات الخارجية، حرصاً على دعم المتألقين وتشجيع الرياضيين على مزيد تشريف راية الدولة في التظاهرات والمحافل الكبرى. 
وتترقب «الهيئة» التوجيهات الجديدة بخصوص الموعد الجديد، خاصة مع عودة الأنشطة في الدولة بشكل تدريجي، علماً بأن «عيد الرياضيين» في العام الماضي شمل 515 مكرماً من اللاعبين والمدربين والإداريين والفنيين والحكام، نظير تحقيق 580 ميدالية ملونة، بمكرمة تقدر بأكثر من 23 مليون درهم. ويشهد حفل تكريم أصحاب الإنجازات اهتماماً متزايداً من سنة إلى أخرى، بعد أن أصبح موعداً بارزاً في أجندة الرياضة بالدولة، يتسابق خلاله الرياضيون من أجل نيل التكريم من كبار المسؤولين بالدولة، وذلك بعد أن اجتهدوا وتنافسوا بقوة لتحقيق النجاحات المطلوبة على مدار الموسم الرياضي.