روما، لندن (د ب أ)

حددت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم 17 يونيو موعدا لاستئناف الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بشرط توفر جميع شروط السلامة، على أن تكون العودة بمباراتين مؤجلتين تجمعان استون فيلا بشيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي حامل اللقب بأرسنال، قبل أن تقام المرحلة الثلاثون في نهاية الأسبوع ذاته بين 19 و21 منه.
وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري ريتشارد ماسترز «لقد اتفقنا مبدئيا على استئناف الدوري الممتاز الأربعاء 17 يونيو. لكن هذا التاريخ لا يمكن تأكيده حتى نجاحنا في تلبية جميع المتطلبات اللازمة للسلامة، لأن صحة وسلامة جميع المشاركين والمشجعين هي أولويتنا». 
 وفي إيطاليا سمحت الحكومة باستئناف بطولة الدوري المحلي 20 يونيو القادم، بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة أشهر وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، ونقل عن فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي قوله، بعد مؤتمر عبر الهاتف مع الاتحاد ورابطة الدوري الإيطالي: «كان الاجتماع مثمرا للغاية، إيطاليا تستأنف حياتها الآن، ومن الإنصاف أن تعود كرة القدم من جديد. وسيستأنف الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو المقبل. آمل أن تتم إقامة مباريات كأس إيطاليا في الأسبوع السابق».