مراد المصري (دبي)

سيكون الدوري الألماني لكرة القدم على الموعد مساء اليوم خلال مواجهة القمة التي تجمع بين دورتموند وبايرن ميونيخ، ربما من شأن المباراة أن ترسم ملامح المنافسة على لقب الموسم، ما بين محاولة الفريق «الأصفر والأسود» أن يعيد الحياة مجدداً إلى المسابقة في حال نجح في الفوز وتقليص فارق النقاط الأربع الحالي أو رغبة «البافاري» بإنهاء الأمور مبكراً على الورق في حال نجح بحصد النقاط الكاملة، علماً بأن التعادل لن يكون سيئاً أيضاً للبايرن لأنه يعني احتفاظه بفارق النقاط الأربع، مع تبقي جولات معدودة على نهاية الموسم.
وباتت هذه المواجهة هي «الكلاسيكو» الخاص بألمانيا في السنوات الأخيرة، بعدما احتكر الفريقان منصة التتويج في آخر 10 ‬سنوات، ‬وسط ‬تفوق ‬بارز ‬لبايرن ‬ميونيخ ‬بالفوز ‬باللقب ‬8 ‬مرات، ‬منها ‬آخر ‬7 ‬مواسم ‬على ‬التوالي، ‬مقابل ‬لقبين ‬لدورتموند ‬في ‬هذه ‬السنوات ‬العشر.
ويمتلك الفريقان قوة هجومية خارقة، بعدما نجحا سوياً في تسجيل 154 ‬هدفاً ‬بعد ‬مرور ‬27 ‬جولة، ‬بواقع ‬80 ‬هدفاً ‬لبايرن ‬ميونيخ ‬و74 ‬لدورتموند، ‬وسط ‬توازن ‬دفاعي ‬باستقبال ‬المتصدر ‬28 ‬هدفاً ‬مقابل ‬33 ‬هدفاً ‬لمطارده.
وتتجه الأنظار إلى مواجهات فردية، خاصة داخل الملعب، لعل أبرزها المعركة الهجومية بين الحاضر والمستقبل، بوجود البولندي روبرت ليفاندوفيسكي «31 ‬سنة» ‬قائد ‬هجوم ‬بايرن ‬ميونيخ، ‬وهو ‬الهداف ‬التاريخي ‬على ‬صعيد ‬الأجانب ‬في «‬البوندسليجا»، ‬علماً أنه ‬يتصدر ‬ترتيب ‬الهدافين ‬هذا ‬الموسم ‬برصيد ‬27 ‬هدفاً، ‬وعلى الجانب الآخر هناك النجم ‬الصاعد ‬بقوة ‬النرويجي ‬إيرليج ‬هالاند «‬19 ‬سنة» ‬الذي ‬سجل ‬بالفعل ‬10 ‬أهداف ‬في ‬المسابقة ‬رغم ‬انضمامه لصفوف دورتموند ‬في ‬‬يناير ‬الماضي.
ويفتقد دورتموند واحدة من أهم أسلحته وهي الجماهير الضخمة التي اعتادت أن تسانده على مدرجات ملعبه، بسبب القوانين الحالية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، بما يجعل المواجهة فنية بحتة على أرضية الملعب لتحديد هوية الفريق الأفضل.
وكشف لوسيان فافر مدرب دورتموند عن أن لاعب الفريق الإنجليزي جادون سانشو مهدد بالغياب بسبب تعرضه لإصابة في المباراة الماضية، وسط محاولات لتجهيز المدافع ماتس هوملز للتعافي من الإصابة التي أجبرته على مغادرة الملعب مطلع الشوط الثاني في مباراة الجولة الماضية أمام فولفسبورج.
وفيما يتعلق بالمواجهة المرتقبة أكد هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ، أن الفريقين كبيران، ودائماً ما تكون مواجهاتهما مميزة للغاية، وقال: «سيكون أسبوعاً حاسماً، نحن نحقق انتصارات متتالية، وكذلك دورتموند، لذلك نتطلع بشدة إلى هذه المواجهة».