مراد المصري (دبي)

أكد السويدي كريستيان ويلهامسون، لاعب بني ياس والهلال السعودي ومنتخب بلاده السابق، أن منتخبنا الوطني بحاجة لمدرب يكون لديه رغبة في تحقيق الانجازات وليس مدرب صاحب اسم كبير، فيما أشاد بقدرات عمر عبدالرحمن معتبراً إنه صاحب موهبة نقية بإمكانه اللعب في أوروبا.
جاء ذلك، خلال حديثه مع «الاتحاد» في لقاء «نجم عن بُعد» عبر حساب التواصل الاجتماعي، حيث يقيم النجم في الدولة رفقة عائلته في دبي التي قام بشراء منزل فيها، والاستقرار لإدارة أعماله الرياضية، وقال: الإمارات مكان مثالي لتنشئة أطفالي، المدارس والحياة رائعة للغاية، والأهم من ذلك الأمن في كل مكان، وفضلنا البقاء هنا وعدم العودة إلى السويد خلال الوقت الحالي، في ظل الجهود الرائعة التي قامت بها بها الحكومة، والتي تجعلها الأفضل في التعامل مع جائحة كورونا المستجد.
وعلى صعيد كرة القدم، أكد أن الإمارات يجب أن تنظر إلى تجارب دول مثل السويد ذات التعداد البشري الصغير، لكن تملك القدرة على إنتاج النجوم دائماً من خلال التركيز على الأكاديميات.
 وفيما يتعلق باختيار مدرب المنتخب، قال: أعتقد أنه يجب تعيين مدرب لديه شغف كبير تجاه كرة القدم، ويمتلك معرفة كبيرة لا ترتكز فقط على الخبرة أو الشهرة، لم يعد ذلك مهماً، المهم هو أن يكون قادراً على قيادة المنتخب لتقديم كرة قدم جيدة، لأن المنتخب يختلف عن الأندية، حيث إن مدرب المنتخب عليه استخراج أفضل ما لدى اللاعبين في وقت قصير كل مرة يتجمعون بها، وهذا أمر بحاجة لمهارة خاصة، لا يعني نجاح مدرب مع ناد أنه سينجح مع المنتخب الوطني. وفيما يتعلق بعمر عبد الرحمن، قال: من ناحية الجودة بالتأكيد هو قادر أن يلعب في أوروبا، لكن الأمر يعود إلى العقلية، وكيف تأقلم جسدك عقب الإصابة للعودة والحافز للقيام بذلك، لكنه يملك موهبة مميزة، وهناك العديد من العوامل التي تحدد ذلك.
وختم أن مواطنه ماركوس بيرج الذي لعب في العين كان مبهورا من التنظيم المميز داخل النادي، وقال: أخبرته أنه أحد أفضل الأندية للتواجد فيه بالإمارات، كان سعيداً للغاية، واستمتع بوقته باللعب وحقق النجاح.