منير رحومة (دبي)

رغم الجهود التي بذلتها إدارة شباب الأهلي الصيف الماضي، من أجل التعاقد مع لاعبين مقيمين يملكون مهارات عالية، وإمكانيات كبيرة، للاستفادة من خدماتهم، حيث تم استقطاب 4 لاعبين برازيليين واعدين، إلا أن المحصلة في أواخر هذا الموسم لم تكن إيجابية بالشكل المطلوب. وخلال مشوار الفريق، سواء في الدوري، أو كأس الخليج العربي، أو كأس رئيس الدولة، لم يمنح الجهاز الفني السابق، بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، الفرصة لهذه المواهب من أجل المشاركة وإثبات قدراتها.
وحتى خلال الفترة التي فقد فيها الفريق العديد من اللاعبين بسبب الإصابات، لم يستفد الفرسان من «المقيمين»، وبقي ظهورهم مقتصراً على فريق تحت 21 سنة فقط، على عكس العديد من الأندية الأخرى التي دعمت صفوفها بلاعبين مقيمين، وانتزعوا النجومية مع فرقهم.
وانتظر جمهور شباب الأهلي ظهور الهداف البرازيلي المميز لياندرو سباداسيو ليت مع الفريق الأول، بعد أن تألق في مسابقة تحت 21 سنة، وسجل 15 هدفاً، وتصدر صدارة هدافي المسابقة خلال العديد من الجولات، إلا أن رودولفو لم يشركه سوى في مباراة واحدة خلال كأس الخليج العربي.
ورغم المشاكل التهديفية التي عاني منها «الفرسان»، خاصة في الجولات الأخيرة من الدوري، بعد إصابة ليوناردو، وعدم ظهور بيدرو كوندي بالمستوى المطلوب، وتراجع أداء لوفانور، إلا أن الصاعد لياندرو بقي حبيس مقاعد البدلاء، واقتصرت مشاركته على مسابقة تحت 21 سنة.
ونفس الأمر تكرر مع ألفارو دي أوليفيرا، الذي يحظى باهتمام إعلامي كبير في البرازيل، بفضل موهبته الكبيرة وإمكاناته التهديفية المميزة، حيث أحرز 28 هدفاً في مسابقة تحت 19 سنة، لكن أيضاً لم يحظ بثقة رودولفو، ولم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول.
كما أن اللاعب اليمني عادل وجدان، الذي يعتبر أحد مواهب أكاديمية شباب الأهلي، وصاحب التجربة الاحترافية في سويسرا، والذي نال شرف التدرب مع برشلونة الإسباني بكامل نجومه، لم يمنحه الجهاز الفني السابق الفرصة التي يستحقها، حيث شارك فقط في أربع مباريات بالدوري، وثلاث في كأس الخليج العربي.
أما جوستافو هنريكي المسجل في قائمة الفريق الأول، فلم يلعب أي مباراة، إلى جانب البرازيلي الرابع يسلي بيريرا، الذي اقتصرت مشاركاته أيضاً على فريق تحت21 سنة.
وينتظر أن تتمسك إدارة شباب الأهلي بأغلب اللاعبين المقيمين، خاصة لياندرو سباداسيو ليت وألفارو دي أوليفيرا، اللذين سيكونان من العناصر الواعدة، سواء من خلال الاستفادة منهما مع الفريق، أو تسويقهما لدوريات كبرى وتحقيق عوائد مهمة تدعم خزينة النادي.

ويسلي بيريرا
الجنسية: برازيلي
العمر: 19 سنة
رقم القميص: 94
المشاركات في دوري الخليج العربي: 0
المشاركات في كأس الخليج العربي: 0
المشاركات في دوري تحت 21: 19
الأهداف المسجلة: 4

ألفارو دي أوليفيرا
الجنسية: برازيلي
العمر: 19 سنة
رقم القميص: 40
المشاركات في دوري الخليج العربي: 0
المشاركات في كأس الخليج العربي: 0
المشاركات في دوري تحت 21: 3
الأهداف المسجلة: 28

لياندرو
الجنسية: برازيلي
العمر: 20 سنة
رقم القميص: 92
المشاركات في دوري الخليج العربي: 0
المشاركات في كأس الخليج العربي: 1
المشاركات في دوري تحت 21: 18
الأهداف المسجلة: 15

جوستافو
الجنسية: برازيلي
العمر: 19 سنة
رقم القميص: 38
المشاركات في دوري الخليج العربي: 0
المشاركات في كأس الخليج العربي: 0
المشاركات في دوري تحت 21: 0
الأهداف المسجلة: 0

عادل وجدان
الجنسية: اليمن
العمر: 20 سنة
رقم القميص: 27
المشاركات في دوري الخليج العربي: 4
المشاركات في كأس الخليج العربي: 3
المشاركات في دوري تحت 21: 11
الأهداف المسجلة: 5