دبي (الاتحاد)
 
لم يهدأ خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا» منذ مارس الماضي من أجل محاولة إعادة انطلاق المسابقة مرة أخرى، حيث يسعى لوضع برتوكول العودة، وتذليل العقبات كافة، في محاولة من أجل إنقاذ المسابقة.  وظهر تيباس مفعماً بالثقة عبر برامج تلفزيونية طوال الأيام الماضية، وهو يرفع شعار «الليجا» في خطة العودة بعنوان «نعود لنربح»، بعدما تم منح الأندية الضوء الأخضر لإقامة تدريبات جماعية تضم كل منها 10 لاعبين بحد أقصى، ونيل موافقة الحكومة الإسبانية على هذا الإجراء، بغض النظر عن مستوى الحذر في كل مقاطعة، إلى جانب محاولة كسب رضا الجماهير عبر منحهم وعداً لا يمكن رفضه، وهو إقامة مباريات الدوري الإسباني يومياً من دون توقف في حال استئناف المسابقة في شهر يونيو المقبل.
 وقال تيباس: «إن بداية المرحلة التالية في برتوكول عودة الليجا إلى التدريبات تعد خطوة مهمة نحو استئناف المنافسات، من المهم جداً أن تتاح لكل نادٍ الفرصة نفسها ليكون في حالة استعداد جيدة، هذا ليس ضرورياً، ولكنه مهم للغاية ونحن ممتنون لأنه سيكون كذلك».
 وكان رئيس «الليجا» إيجابياً بشأن إمكانية لعب كرة القدم كل يوم، وقال: «هذا ما أتمناه، لا يجب أن نواجه مشاكل في لعب الجولات الـ11 المتبقية، آمل بعض التفهم من الاتحاد الإسباني لكرة القدم في هذا الأمر؛ لأنه من المهم جداً بالنسبة لنا نكون قادرين على منح القنوات الناقلة على المستوى الوطني والدولي، والمشجعين في جميع أنحاء العالم، أكبر عدد ممكن من الأيام التي تشهد المباريات».  كما رحب تيباس بعودة «البوندسليجا»، وأضاف: «أنا سعيد جداً، وهنأتهم لأنهم اتخذوا خطوة مهمة جداً. لقد عملنا بجد معاً على مدار الأشهر الماضية، وتبادلنا البروتوكولات والأفكار، تحدثنا مرة أو مرتين كل أسبوع، أنا فخور جداً بالدوري الألماني».