أبوظبي (وام)

أعلنت شركة «بالمز الرياضية» الذراع الفني لاتحاد الجو جيتسو الجهة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات للألعاب القتالية المختلطة تنظيم النسخة الحادية عشرة من البطولة، بصالة «مبادلة أرينا» في العاصمة أبوظبي 12 يونيو المقبل «بدون جمهور»، وذلك بعد حصولها على الموافقات الرسمية من كافة الجهات المعنية. 
وكشفت الشركة أنه تم استقطاب نخبة من المصارعين العالميين للمشاركة في هذا الحدث، والاتفاق معهم على التواجد في أبوظبي قبل الحدث بأكثر من 18 يوماً، للخضوع إلى الفحوص الطبية اللازمة والعزل بأحد الفنادق لحين ظهور نتائج تلك الفحوص، ثم البدء في التدريبات الأخيرة استعداداً للحدث الذي اكتسب قيمة كبرى في الجولات الأخيرة ليكون أهم بطولة في الألعاب القتالية المختلطة بالشرق الأوسط، وسيتم إجراء فحوصات طبية دورية على اللاعبين قبل البطولة، مع تحديد إقامتهم بالمعسكر لضمان عدم اختلاطهم بأي شخص، في نفس الوقت الذي سيعزل فيه الحكام الذين سيديرون نزالات البطولة أيضا.
وقال فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مدير عام شركة بالمز سبورت: «إن عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس مجلس إدارة شركة بالمز الرياضية طلب اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة المشاركين، بما في ذلك إقامة المنافسات بدون جمهور، مع نقل النزالات على الهواء مباشرة من خلال قناة أبوظبي الرياضية».
وأضاف درويش: النسخة الـ 11 من محاربي الإمارات كان من المقرر لها أن تقام في 31 مارس الماضي، ولكن اللجنة المنظمة ارتأت تأجيلها على ضوء العارض الصحي الذي يشهده العالم، ووفقا للموعد الجديد المحدد له 12 يونيو سوف تكون أول بطولة رياضية رسمية تقام في منطقة الشرق الأوسط للفنون القتالية المختلطة، وبالتالي سوف تحظى بمتابعة كبيرة.
وتابع: تم توجيه الدعوات لـ 20 مقاتلاً من عدة جنسيات عربية وأجنبية وسيجري تنظيم 10 نزالات من العيار الثقيل، لإسعاد محبي الفنون القتالية المختلطة بالمنطقة، والتأكيد على قدرة الإمارات على التعامل مع كل الظروف، وتخطي كافة المعوقات ونشر الروح الإيجابية في المجتمع. وحول أهمية النسخة 11 من بطولة محاربي الإمارات أكد درويش أنها تأتي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة في النسخ العشر الماضية.