دبي (الاتحاد) 

حقق عمران الحوسني لاعب منتخبنا الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، لقب «أستاذ دولي»، ليضيف إنجازاً شطرنجياً جديداً إلى الرياضة الإماراتية. 
 وقرر الاتحاد الدولي للشطرنج منح الحوسني لقب «أستاذ دولي» بعدما حقق لقب بطولة العرب الفردية تحت 20 سنة، والتي أقيمت في الأردن، حيث مثل منتخبنا الوطني، وطبقاً لقرار الاتحاد الدولي بحصول أبطال العرب في البطولات على ألقاب دولية، بالاتفاق مع الاتحاد العربي للعبة، فقد تحول الحوسني من لقب أستاذ اتحادي إلى أستاذ دولي.
 ويعد الحوسني من اللاعبين الواعدين الذين يمثلون مستقبل اللعبة، خاصة أن عمره 18 عاماً، وحقق العديد من الإنجازات على المستوى القاري والعربي والمحلي. 
 وسبق للحوسني الفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، ضمن فئة رياضي ناشئ محلي، كما فاز ببطولة العرب تحت 18 سنة، وحقق ميدالية فضية في بطولة غرب آسيا تحت 16 سنة، بطشقند، بالإضافة إلى عدد كبير من الكؤوس والبطولات المحلية، أخرها لقب بطولة الإمارات الفردية للرجال العام الماضي. 
 وأعرب الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الشطرنج عن سعادته بحصول عمران الحوسني على لقب «أستاذ دولي» مؤكداً أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الاتحاد في الدورة الحالية، بعد أن نجح في تحقيق بطولات وميدالية متنوعة على كافة المستويات، موجهاً الشكر إلى الشيخ سعود عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للعبة، وإلى أعضاء مجلس الإدارة على ما قدموه من جهد من أجل حصول أبطال العرب على هذه الألقاب، كما وجه الشكر إلى الاتحاد الدولي على موافقته على مثل هذا القرار الذي من شأنه أن يطور اللعبة في المنطقة العربية.