علي معالي(دبي)
 
عقدت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للكاراتيه، اجتماعاً عن بُعد، بحضور اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحاد الإماراتي، رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي.  وترأس الاجتماع، أنطونيو سبينوس، رئيس الاتحاد الدولي، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحاد القارية والاتحادات المحلية حول العالم.
 وتمت خلال الاجتماع «أون لاين»، مناقشة عواقب تأجيل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى 2021، بما في ذلك نظام التأهيل، خاصة أن هناك بطولات دولية كبرى مؤهلة للأولمبياد تم إلغاؤها.
كما تم إلقاء الضوء كذلك على الاحتمالات المستقلبية لتطوير اللعبة في أول ظهور أولمبي لها في طوكيو، وسيتم خلال الفترة المقبلة تحديد مواعيد نهائية لبطولات العالم الكبرى، مع تقليص عدد البطولات في العام المقبل، نظراً لترحيل عدد من بطولات 2020.
 وتمت مناقشة تأثير فيروس كورونا على كافة أطراف اللعبة، خاصة الحكام والمدربين، وتم الاتفاق على وضع برتوكول لتكييف أحداث اللعبة مع الوضع الجديد.
 وقال أنطونيو سبينوس في الاجتماع: «مقتنع بأن رياضتنا سوف تستمر في الاتجاه الصحيح، على الرغم من التحديات الحالية، وستتم مواصلة العمل لكي تنمو اللعبة مستقبلاً، ليتم نقل الكاراتيه إلى آفاق جديدة».
 وسبق هذا الاجتماع بـ24 ساعة، اجتماع آخر للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة باللعبة على مستوى العالم، في ظل التأجيلات المتنوعة لعدد من البطولات العالمية، ومنها بطولة العالم التي كان مقرراً إقامتها في دبي هذا العام، ولكن اتحادنا تقدم بطلب للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتأجيل بسبب فيروس كورونا.